الرئيسية / اخبار جهوية / المجلس الجماعي ورعونته يلقي بظلاله على مرفق عمومي بإقليم تازة

المجلس الجماعي ورعونته يلقي بظلاله على مرفق عمومي بإقليم تازة

image_pdfimage_print
print
المجلس الجماعي ورعونته يلقي بظلاله على مرفق عمومي بإقليم تازة
تعتبر المندوبية الإقليمية بإقليم تازة ، النواة وشرايين الإدارة بالمستشفى الإقليمي بتازة ، ويعتبر المندوب حميد بنصغير أحد أعمدة المندوبية ، فإذا كان مكتبه لا يلبي طلبات من يدعي ذلك ، فقد جانب الصواب ، وإدارة المندوبية عرفت دينامية ميدانية من قدومه الى المستشفى الإقليمي إبن باجة بتازة.

وعبر العديد ممن حاورناهم حول تدبير إدارة المندوبية ، فكان الجواب ، المدير الإقليمي يؤمن بالحوار الجاد الذي يخدم الأطر الطبية بالدرجة الأولى ، ويؤمن بمساعدة ومشاركة النسيج الجمعوي على مستوى إقليم تازة ، ويؤمن بالعمل النقابي التواق للواقعية والمبني على الإنصات للآخر وتحديد الأوليات الداعمة لخدمة كل أطر وزارة الصحة بالإقليم بعيدا عن التدافع السياسي الضيق والميساجات الهدامة التي تخلط مابين الخدمة العمومية والسياسة ، والطبيب مستهدف في كل أوقاته وهو منهم ، لأن المصلحة الإستشفائية والعلاجية والقوافل الطبية والمستعجلات تتطلب إدارة رزينة ومبنية على الكفاءة لخدمة وربط جسر التواصل والحوار ، والمندوبية كانت ولا زالت تشتغل بالإدارة وخارجها لمسايرة الوزارة الوصي على القطاع .
فباب المندوبية كان وسيبق جسر للتواصل والتلاقح بين العمل والمطالب ، فتطور أي قطاع يبنى على كفاءاته ، فتنقيط المندوب يشهد له بتفانيه في العمل بإخلاص خدمة للخدمة العمومية ، عكس السياسة المبنية على المصلحة النفعية والآنية والظرفية ، والمندوب يمارس حقه في السياسة خارج المندوبية وله مواقفه أسوة بباقي الأعضاء داخل جماعة تازة .
فالنقابة وعملها يأخذ مأخذ الجد في ما يتعلق بالمطالب العادلة ، ولا يمكن للمندوب أن يغرض أو يكذب أو يتملص من أداء واجبه الإداري .
في الأخير ، إذا كان أي موقف يجازى بالإتهام المجاني والمجانب للصواب لهدف …؛ فإن المندوبية تعتبر المرفق العمومي وخدمة أهله من الأوليات .

عبدالحق خرباش

شاهد أيضاً

تازة السفلى.. جامع أم القرى بالحي الحسني يشهد صلاة العيد عبدالحق خرباش ..10.04.2024

تازة السفلى.. جامع أم القرى بالحي الحسني يشهد صلاة العيد عبدالحق خرباش ..10.04.2024 كاتب صحفي ...