الرئيسية / اخبار جهوية / المستهلك في صلب إجتماع يخص شهر رمضان بعمالة إقليم تازة

المستهلك في صلب إجتماع يخص شهر رمضان بعمالة إقليم تازة

image_pdfimage_print
print
المستهلك في صلب إجتماع يخص شهر رمضان بعمالة إقليم تازة
شهدت عمالة إقليم تازة ، صباح اليوم 30.04.2019 ، إجتماعا في غاية من الأهمية ، يهم المستهك ،
حضر الإجتماع ، عامل عمالة إقليم تازة ، السيد الكاتب العام لعمالة إقليم تازة ، باشا مدينة تازة ، وال الأمن بالنيابة رئيس الأمن الإقليمي ، الكولونيل للقيادة الجهوية للدرك الملكي ، والقائد الإقليمي للقوات المساعدة ، رؤساء الدوائروباشويات إقليم تازة ، القطاعات الوزارية ، الأوقاف ، مصلحة البيطرية ، رئيس القسم الإقتصادي بعمالة إقليم تازة ، غرفة التجارة ، غرفة الصناعة التقليدية ، مندوبية مراقبة الأسعار والغش .؛ مديرية الإنعاش الوطني وكل الفاعلين في الحقل .

 

وتباحث الحاضرون حول السوق التجارية في رمضان ، وسيتم تفعيل الخلايا لمراقبة المواد الإستهلاكية بمختلف أنواعها ، وستوفر المديرية الإقليمية للطاقة والمعادن ، البوطا غاز في السوق وخاصة في المداشر والقرى والمناطق البعيدة وتعبأت لذلك إبتداء من نهار اليوم ، وبخصوص مادة الحليب في الأسواق فهي متوفرة ، وخلص اللقاء الى توصية ، تهم كل المتاجر بالتقسيط على مستوى إقليم تازة ، وعلى الخصوص الدكاكين الموجودة بالأحياء والدواوير ، فصاحب الدكان معني ببيع الحليب للزبون دون إلزامه بشراء مادة أخرى معه ، ويتحمل صاحب أي دكان إخفاءه في وجه الزبناء ، وعملت مصالح عمالة إقليم تازة على جعل هذا الرقم 5757 للتبليغ عن أي غش أو تدليس أو إخفاء منتوج في وجه الزبناء والمواطنين .

 

 

فيما يخص البوطاغاز ، تقوم وزارة الطاقة والمعادن بعملية التزويد مع مراقبة المستودعات ، وستضطر للعمل الإظافي من أجل المستهلك ، وستقوم لجنة مختلطة بمراقبة مختلف نقط البيع ، فيما يخص اللحوم الحمراء والدجاج والبيض والأسماك ، العرض متوفر والسلامة الصحية في قلب الجهات المختصة وبدورها ستقوم بالدوريات لمراقبة السلامة الصحية ، في هذا باب يتوفر إقليم تازة على إصطبلات جد هامة تعنى بالمواشي والأبقار وغيرها من الأنعام .؛ كما يتوفر الإقليم على وحدتين لإنتاج البيض .؛ الأثمان والإحتكار للسلع سيتعرض أصحابها للزجر، وجب مراعاة حرمة رمضان وإحتياجات الزبائن ، والوقوف عند القدرة الشرائية للمواطن .
يقوم المكتب الإقتصادي بالعمالة ، بمراقبة مستمرة ودورية تهم الدكاكين والمتاجر الكبرى والمخازن ، وهنا سجلت 1439 عملية مراقبة ، وكذلك من مهامه إخبار السلطات المعنية عن العرض في السوق لتفادي الخصاص في السلع والمؤن والمنتوجات النباتية وغيرها .
حث مصطفى المعزة عامل عمالة إقليم تازة ، اللجن المختلف التي تتكلق بحجز السلع ، تفاديا للقيل والقال ، بأن تحظ بحضور لجن متكاملة ومختلطة ، وفي إطار الرقم 5757 تلقت الجهات الساهرة عليه 23 مكالمة هاتفية ، وتقوم بإحالتها على الجهات المختصة ، وستقوم كل الجهات الراعية لحماية المستهلك بتطبيق القانون وبصرامة ضد أي تلاعب في المواد أو تزوير صلاحيتها أو إظافة منتوج إظافي للمنتوج الأصلي أو غيرها من وسائل التدليس أو التزوير أو إستعماله قصدا .
ستشمل كل عمليات المراقبة ، تقييم أسبوعي تحت الإشراف المباشر للسيد عامل عمالة إقليم تازة .
باقي القطاعات الوزارية ، النقل ، الصحة ، الشؤون الإسلامية ، الأمن ، ستواكب شهر رمضان بكل متطلباته ، فالمندوبية للأوقاف ستسهر على جعل الأئمة حفظة كتاب الله في المساجد ، وستراعي الجودة في القراءة والترتيل ، وخاصة أن هناك إقبال كثيف من طرف المواطنين وتنافس بين المساجد ، وبفعل هكذا عمل ، ستجعل ساكنة الأحياء يصلون في مساجد أحيائهم ، وخاصة أن دار القرآن بتازة العليا تزخز بالطلبة ويجب مساعدتهم في الإنتشار بالمساجد الغير متوفرة على ما ذكر لتساهم المندوبية في التقليص من الإزدحام بباقي المساجد بالمدينة ، ونخص بالذكر مسجد بدر /فريواطو / مسجد بئر أنزران / أم القرى …
على مستوى الأجهزة الإلكترونية ، هناك مساجد أيضا في أمس الحاجة لموزع الصوت s ، وكذلك الأفرشة الجديدة ، لأن الله يحب الجمال في كل شيء .
سيكون لمرضى السكري أيضا ، فرق صحية تراقب وضعهم الصحي ، وهو ملزمون بالفتاوي التي تجبرهم على الأخذ بها .
الجانب الأمني بإقليم تازة ، الجهوية للأمن والدرك الملكي والقوات المساعدة حاضرة دائما وتواكب كل ما يهم أمن وسلامة الساكنة .
شددت المصالح الأمنية ، على حجز *الميكة * طبقا لدوريات وزارية ، وثم حجز300ك بتاهلة و 50 كيلو بأكنول . ؛ يهم تجار التهريب .
في الجانب الإنساني ، وتحت الرعاية السامية لجلالة الملك أعز الله أمره ، قامت عمالة إقليم تازة ، وتحت الإشراف الميداني والمباشر لعامل عمالة إقليم تازة ، وبشراكة مع المندوبية لإقليمية للتعاون الوطني بالإستعداد القبلي ، لعملية تهم الفقراء والمحتاجين والأرامل والمطلقات ، لحصر لوائحهم ، وسيستفيدون في إطار مؤسسة محمد الخامس للتظامن .
15400 مستفيد ستشملهم المساعدة ، 820 بالمجال الحضري ، ثم إيصال المواد لكل 30نقطة مستهدفة في إنتظارالتوزيع .
وفي هذا الإطار ، سيعقد إجتماع بباشوية تازة ، لهذا الغرض يهم المجال الحضري ، الجديد في رمضان هذا السنة ، أن عملية التوزيع ستكون بالمراكز القريبة من المواطنين .
في نهاية أيام رمضان ، ستخصص وزارة النقل واللوجستيك رخص إستثنائية لقدوم حافلات لنقل المسافرين بمناسبة عيد الفطر .
إجتماع متكامل ، يطمح الجميع الى الرفع من وتيرة الأداء المهني لينعم الوطن والمواطن بالرخاء والإستقرار والأمن والعيش الكريم في ظل دولة الحق والقانون والحريات .
هذا هو رقم 5757 النداء للتبليغ عن عمليات الغش ، يشتغل 24/24 وطيلة أيام الأسبوع
عبدالحق خرباش..30.04.2019
حقيقة نيوز.. س04.05

شاهد أيضاً

الرباط “المنتدى الدولي للدول الإفريقية الأطلسية جنوب – جنوب”

عبدالحق خرباش..24.04.2024 كاتب صحفي ومدير النشرللجريدة HAKIKANEWS.NET     انتهت أشغال فعاليات “المنتدى الدولي للدول ...