الرئيسية / المجتمع المدني / المغرب.. قدوم متخصص في محطات الشحن السريع

المغرب.. قدوم متخصص في محطات الشحن السريع

image_pdfimage_print
print
عبدالحق خرباش 25.01.202
كاتب صحفي ومدير النشر للجريدة حقيقة نيوز.نت
المغرب.. قدوم متخصص في محطات الشحن السريع
أعلنت (فيتال أوطو بارتس) “Vital Auto Parts”، أمس الأربعاء بالرباط، عن توقيع عقد شراكة مع شركة “والبوكس تشارجرز” “Wallbox Chargers” الدولية لتسويق محطات الشحن الخاصة بالعربات الكهربائية والهجينة القابلة للشحن، في المغرب.
وتحقيقا لهذه الغاية، تم إنشاء قسم خاص يسمى (فيتال إنيرجي المغرب) “Vital Energy Maroc” لتيسير التحول إلى التنقل الكهربائي لسائقي السيارات المغاربة وتمكينهم من الولوج إلى أفضل حلول الشحن. ويهدف هذا القرار إلى تيسير اعتماد العربات الكهربائية أو الهجينة القابلة للشحن من أجل استعمال أكثر استدامة للطاقة وتطوير شبكة عالية التكنولوجيا لنقاط الشحن الذكية.كما تتعهد (فيتال إنيرجي) بتوفير مواكبة “شاملة” لجميع المشترين المستقبليين لحلول (والبوكس) في جميع المراحل الرئيسية، بما في ذلك تقديم الحلول والتركيب وتتبع بيانات الاستهلاك عبر تطبيق على الهاتف المحمول.
وفي تصريح للصحافة، أعرب مدير قطب التنقل في (فيتال إنيرجي)، يونس ملوك، عن سعادته بالإعلان عن هذه الشراكة مع (والبوكس)، الشركة الرائدة عالميا في محطات وحلول شحن العربات الكهربائية والهجينة القابلة للشحن، مشيرا إلى أن الهدف هو مواكبة الانتقال الطاقي بالمملكة. وأكد السيد ملوك “إن طموحنا اليوم وطني، ونحن في طريقنا لمواكبة هذه الرؤية وهذه الاستراتيجية التي ترمي إلى تطوير الطاقات المتجددة وإرساء تنقل نظيف وكهربائي”.
من جانبه، قال مدير مهندسي المبيعات بشركة (والبوكس تشارجرز)، أليخاندرو كريادو، إن (فيتال إنيرجي) تنشط في السوق منذ فترة طويلة وتجلب العلامات التجارية الرفيعة إلى المغرب، مما يجعلها شركة يمكنها “تمثيلها بأفضل طريقة ممكنة”.وأضاف السيد كريادو “جئنا إلى المغرب نظرا لموقعه الجغرافي، ولأننا نعتقد أنه الوقت المناسب. كما أننا نعتقد أن 2023 هو عام السيارات الكهربائية في المغرب لأن العديد من الموديلات الجديدة ستصل خلال السنتين الجارية والمقبلة”. وبتوقيع هذه الشراكة مع الرائد العالمي في محطات الشحن، تساهم (فيتال أوطو بارتس) في إرساء بنية تحتية وطنية مواتية لإطلاق هذه الطاقات الجديدة في قطاع السيارات بالمغرب.وقد سبق وأن تم إبرام اتفاق بين (فيتال إنيرجي) و(المركزية الشريفة للسيارات) (مستورد ماركات أودي وفولكسفاغن وسكودا) لمنح وحدة شحن (والبوكس) لكل مشتر جديد لسيارة كهربائية من نوع (أودي) . وتلتزم (أودي) و (فيتال إنيرجي) بزيادة عدد محطات الشحن بالمغرب، من خلال تركيب حوالي 50 محطة شحن (والبوكس) ابتداء من سنة 2023 في الأماكن العامة أو شبه العامة.
وقامت العديد من ملاعب الغولف، بما في ذلك دار السلام بالرباط و(كازا غرين كولف) “Casa Green Golf” في بوسكورة، بتركيب محطات شحن (والبوكس)، في انتظار تركيبها خلال السنة الجارية في العديد من الأماكن الأخرى، بما فيها المؤسسات الفندقية.
وتجدر الإشارة إلى أن (فيتال إنيرجي) تأسست سنة 2022، وهي قسم الطاقة التابع لـ”فيتال أوطو بارتس”، وشركة تابعة لـ (Super Auto Distribution)، وكيل سيارات (أودي) بالرباط. وتعد (فيتال إنيرجي) علامة تجارية رائدة في تطوير عرض خاص بحلول الشحن الذكية من أجل تنقل أكثر استدامة. وتأسست (والبوكس تشارجرز) سنة 2015 ومقرها برشلونة، وهي شركة دولية مدرجة في بورصة نيويورك، تقوم بإنشاء أنظمة شحن ذكية تجمع بين التكنولوجيا المبتكرة والتصميم الاستثنائي.وتقدم الشركة مجموعة واسعة من حلول الشحن وإدارة الطاقة في أكثر من 100 دولة حول العالم.

شاهد أيضاً

تازة.. / ما يحك ليك غي ظفرك / مسجد عمر بن العزيز بالحي الحسني

عبدالحق خرباش ..28.03.2024 كاتب صحفي ومدير النشر للجريدة HAKIKANEWS.NET يقع الحي الحسني الذي يعتبر من ...