المكتب الإقليميCDT يتطرق للقضايا الإستعجالية ويدق ناقوس الخطر في القطاعات الحيوية إقليم تازة ..

المكتب الإقليميCDT يتطرق للقضايا الإستعجالية ويدق ناقوس الخطر في القطاعات الحيوية
إقليم تازة ..
كانت الطبقة العاملة ، والفئات المثقفة ، والأجراء ، والعمال ، والموظفون وباقي فئات المجتمع ، مع موعد لطرح القضايا العادلة بصوت نظالي متماسك يدافع عن الحق والحقوق المكتسبة والأخرى المهضومة بفعل جشع البعض .
الكاتب الإقليمي ل CDT تطرق الى الوضع المحلي ، وخص كلمته للتطرق للبنية التحتية ، واد الحار، جودة الإنارة ، الحدائق العمومية ، الخدمات في المرافق العمومية ، داعيا الجميع للوقوف في وجه من يعبث بمصالح العباد والبلاد .

وعلى المستوى الوطني ، قال الكاتب الإقليمي ل نقابة CDE ، أن الأوضاع الإقتصادية تتطلب الجرأة لاتخاذ موقف الرفع من الأجور ليتماشى مع القدرة الشرائية للمواطن المغربي.
وفي الجانب الحقوقي ، تكلم عن حالة بعض الإعتقالات في صفوف النقابة ، وطالب بإطلاق سراح من يدافع عن القضايا العادلة .
وفيما يخص ، جرادة ، والحسيمة وباقي مدن المملكة ، دعا الى المقاربة الإقتصادية وتشريح أوضاع السكان ومعالجتها .

الصحراء مغربية وسبتة ومليلية كانتا دوما في حضن الوطن وستبقا سبتة ومليلية والصحراء المغربية في قلب المعارك النقابية ومنها CDT.
فيما يخص القضايا الدولية ، وقضية فلسطين على الخصوص ، حملت النقابة كل من يتواطئ ويرجع للخلف باعتبار فلسطين قضية أمة عربية وإسلامية، والدفاع عنها في صلب النقابات والهيئات الفاعلة في المجتمع .
غلاء أسعار المواد الأساسية ، والنقل ، والصحة ، وما يحتاجه المغربي ، يتطلبان حكومة قوية تستجيب لكل حاجيات المجتمع العادلة .
وفي ختام كلمة الكاتب الإقليمي ، رفعت شعارات تندد بهموم الجماهير ، وإنطلقت الفعاليات النقابية سيرا على الأقدام رافعين لافتات وشعارات جابت شوارع مدينة تازة .

فاتح ماي ..ت .. عبدالحق خرباش

المزيد من الصور على الصفحة الرسمية للفايسبوك
Abdelhak Abdelhak Kharbache