الرئيسية / اخبار جهوية / الملتقى الجهوي النسائي لجهة فاس مكناس بتازة

الملتقى الجهوي النسائي لجهة فاس مكناس بتازة

image_pdfimage_print
print
الملتقى الجهوي النسائي لجهة فاس مكناس بتازة
نظم بإقليم تازة ، صباح يوم الأحد 23.06.2019 ، على الساعة الحادية عشرة صباحا ، بقاعة نادي التعليم بالمدينة ، لقاء جهوي يهم حزب العدالة والتنمية .

 

 

كان في الحضور ، الكاتب الإقليمي أحمد اليندوزي ، الكاتب الجهوي خالد البوقرعي ، رئيسة المنظمة للقطاع النسائي جميلة المصلي ، الأمين العام د سعد الدين العثماني .
نظم اللقاء تحت مظلة إمرأة خدمت المملكة المغربية الشريفة وتحمل إسم /كنزة الأوربية / ، أعتبر الكاتب الإقليمي أحمد ي زيارة الأمين العام د سعدالدين العثمان محطة لإعطاء أهمية إقتصادية بنفس جديد لإقليم تازة أسوة بباقي مناطق المغرب ، وخاطب الجمع بأحقية خدمة الوطن ، فيما ذهب البوقرعي بعيدا واستعمل العيب المجانب للصواب بالإستخفاف بالصحافة وقال / ماعندنا ما نديروا بالصحافة / موجها قوله للأتباع /أنتما الصحافة ديالنا .؛ وتحضر معه أي البوقرعي ثقافة الكلام عن الخصوم .. الذين يقصفون الحزب .؛ واتهم البعض باستغلال قفة رمضان ، موجها لهم سيل من الإنتقاد كما جرت العادة ، واعتبر حزبه من الأحزاب الذي تتقيد بالنزاهة والشفافية ، وقال في هذا الأمر نفضل السقوط في الإنتخابات على أن نشتري الأصوات .؛ وجامل جمال المسعودي وأعتبره من الأشخاص الذين لم تسعفهم الظروف المعيشية وأعطى مثال باقتناء منزله بالكريدي ..
جميلة المصلي ، أعتبرت الموضوع يهم المجتمع ، والرجل وشقيقته المرأة كلاهما يساعد الآخر ، ويخدمان المجتمع ، وأعطت عدد البرلمانيات وقالت إن نسبة النساء به وصلت الى 17 بالمائة ، و 37 بالمائة بالمجالس المنتخبة .
الأراضي السلالية ، قيمة إظافية تحققت للمرأة بالمغرب ، وسيحضين بنفس الحق الذي كان يستفيد منه الرجل فقط ، وبذلك سيكون مكسب لنساء المغرب .؛ هناك أيضا إنجاز تحقق للأرامل حسب المصلي .
توريث القيم والوعي هو ما يسعى إليه حزب العدالة والتنمية حسب ما جاء في كلمتها ، وذكرت بمرحلة 2015/2016
السيد سعدالدين العثماني ، إعتبر الزيارة تكريما لتازة وأهلها ، لما قدمت المنطقة من شهداء في سبيل الوطن ، وذكر الجمع بالمغربيات الآئي كرسوا حياتهن في خدمة العلم والوطن ، فاطمة الفهرية التي بنت جامع القرويين حضيت باعتزاز وإفتخار المغاربة جميعا .
في السياق المتصل ، قال الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ، بأن المغرب غني بالمؤهلات البشرية ولا ينقص سوى نفض الغبار عن تاريخهم .
ما تحقق كبيربالمغرب ، ومحاربة الفساد ليس بالأمر السهل ، والحكومة تبذل مجهود في المجال ، وهناك قوانين وتشريعات من قبل العدالة لم تكن من قبل ، وأعتبر تعيين إمرأتين على رأس الجامعات مكسب مهم للمرأة المغربية ، وكذلك الأراضي السلالية ، والأرامل ،مسار.
في ما يخص المقاولة ، هناك 50 مليار درهم ستصل لأصحابها ، منها 33 مليار خرجت من خزينة الدولة وفي طريقها للمقاولين .؛ كما نوه بالدبلوماسية المغربية .
وأعتبرتدشين معمل السيارات بالقنيطرة من قبل جلالة الملك محمد السادس حفظه الله ، مفخرة للثقة لأصحاب الإستثمار ببلادنا ، وفي الشأن الحزبي لم يخل خظابه من توجيه اللوم للخطاب البائس والعدمي تجاه قضايا تهم الحزب برمته، وأعتبر ذلك أمرا مؤسفا .؛ وهناك من يواجه دون أدلة .
هذا ، وسيستأنف الحزب نشاطه في الفترة المسائية ، وسيقوم بزيارة لمنطقة رأس الماء .
عبدالحق خرباش /23.06.2019
س..03.00

شاهد أيضاً

كتابة التاريخ بعد إحراز الكأس الإفريقية الثالثة توالياً

عبدالحق خرباش..21.04.2024 كاتب صحفي ومدير النشرللجريدة HAKIKANEWS.NET حقيقة نيوز .نت هسبورت..عبد الله العلوي حقق“أسود الفوتسال” ...