الرئيسية / الواجهة / الملك محمد السادس يوقف سيارته بعدما شاهد شيخ كبير يقطع الطريق فنزل من السيارة وذهب إليه .. وهذا ما قال له..

الملك محمد السادس يوقف سيارته بعدما شاهد شيخ كبير يقطع الطريق فنزل من السيارة وذهب إليه .. وهذا ما قال له..

image_pdfimage_print
print

الملك محمد السادس يوقف سيارته بعدما شاهد شيخ كبير يقطع الطريق فنزل من السيارة وذهب إليه .. وهذا ما قال له..

أثار مشهد شيخ في الثمانينيات من العمر كان يهم بعبور الطريق في أحد شوارع مدينة تطوان أمس الخميس، انتباه الملك محمد السادس، الذي يتواجد بمدينة “تطوان”، وهو المشهد الذي دفع بالملك إلى التوقف والحديث إلى هذا الشيخ التطواني.

وحسب ما أورده الموقع الجهوي” طنجة24 “، فإن الملك محمد السادس، الذي كان يقوم بجولة خاصة بشوارع تطوان، وبمجرد مروره من إحدى الشوارع الرئيسية بالقرب من مدارة “الملاليين” شاهد شيخ في الثمانينيات من العمر، وهو يحمل أثقالا، ويحاول عبور الشارع ما دفع الملك للتوقف بسيارته الخاصة لمحادثته.

ووصفت مصادر عاينت هذا الموقف، بأن المشهد كان في غاية الإنسانية، خصوصا بعدما توقف الملك ونزله من سيارته، ليوقف الشيخ ويسأله عن سبب حمله لتلك الأثقال، وعن عمله.

وذكرت ذات المصادر ،حسب شهود عيان كانوا يتواجدون بالقرب من المكان، أن الملك محمد السادس دخل في حوار مطول مع الشيخ السبعيني، وهو يحاول أن يعرف منه مزيدا من تفاصيل حياته، وهو المشهد الإنساني الرائع، الذي كان مؤثرا جداً، حيث أبان الملك عن عطف كبير للشيخ، وعن اهتمام به خاصة وأنه منحه الكثير من الوقت لرواية بعض مشاكله.

وحظي، الشيخ السبعيني، بالتفاتة ملكية، تضيف المصادر، مؤكدة أن الملك محمد السادس وهو يتحدث لهذا الشيخ، منحه عطفا خاصا، بدا ذلك جليا على محيا الشيخ، الذي لم يصدق نفسه أنه أمام ملك البلاد، ويسأله عن أحواله وظروف عيشه.

شاهد أيضاً

الرباط “المنتدى الدولي للدول الإفريقية الأطلسية جنوب – جنوب”

عبدالحق خرباش..24.04.2024 كاتب صحفي ومدير النشرللجريدة HAKIKANEWS.NET     انتهت أشغال فعاليات “المنتدى الدولي للدول ...