الرئيسية / اخبار جهوية / المهرجان الدولي للطفل في نسخته 18 يفتتح أشغاله الإبداعية بقاعة المسرح بتازة.. صور” فديو

المهرجان الدولي للطفل في نسخته 18 يفتتح أشغاله الإبداعية بقاعة المسرح بتازة.. صور” فديو

image_pdfimage_print
print

المهرجان الدولي للطفل في نسخته 18 يفتتح أشغاله الإبداعية بقاعة المسرح بتازة

شهد رحاب المسرح بالمدينة القديمة والأثرية تازة العليا ، اليوم ،   13،04،2017 على الساعة الخامس والنصف مساء ، انطلاقة لمباشرة الفن وعرض ما جاد من أعمال تتعلق بالمسرح ، وذلك بمناسبة احتضان إقليم تازة للمهرجان الدولي لمسرح الطفل ، كان في ضيافة المدينة مدير الفنون ، وانتقل من باب عمالة إقليم تازة وفد يظم عامل إقليم تازة رفقة رؤساء المصالح العسكرية والمدنية ورؤساء المصالح الخارجية والمنتخبون ورجال السلطة المحلية إلى المسرح لحضور الافتتاح الرسمي .

كان في الاستقبال المدير الإقليمي لوزارة الثقافة والاتصال ، تميز الحفل بكلمات كل من مدير الفنون بالوزارة ، وممثل عن الجهة ، فاس مكناس ، وجماعة تازة .

بعد ذلك ، كانت الفرق الصينية في الموعد ، هزت الخشبة بعروض استحسنها الجمهور وكان الأجدر أن تكون فرق مغربية وافريقية في الافتتاح .

قامت المديرية بتكريم فنانين مشهود لهم على الساحة الوطنية والعربية والدولية ، في الأخير ، أخذت صورة تذكارية مع الفرق و أشخاص منتمون للفن والثقافة وكانوا محط تكريم. ويتعلق الأمر بفنان مرموق من تازة وأخر أعطى كل ما لديه للفن والمسرح ” شاهد الصورة ” للتشويق “

تجرى في هواء الطلق وفضاء بالمدينة ، أنشطة تهم البرنامج المسطر لذلك .

للإشارة ، يمتد المهرجان من 13 الى 15 ابريل من هذا الشهر من السنة.

عبدالحق .. خرباش

شاهد أيضاً

كتابة التاريخ بعد إحراز الكأس الإفريقية الثالثة توالياً

عبدالحق خرباش..21.04.2024 كاتب صحفي ومدير النشرللجريدة HAKIKANEWS.NET حقيقة نيوز .نت هسبورت..عبد الله العلوي حقق“أسود الفوتسال” ...