النموذج التنموي الجديد في عمق اللقاء التواصلي لحزب الوردة بمدينة تازة حقيقة نيوز.نت..عبدالحق خرباش

النموذج التنموي الجديد في عمق اللقاء التواصلي لحزب الوردة بمدينة تازة
حقيقة نيوز.نت..عبدالحق خرباش
المزيد من صور اللقاء على الصفحة الرئيسية للجريدة على للفايسبوك Abdelhak Abdelhak Kharbache

عرفت تازة السفلى ، عشيت يوم السبت 01.02.2020 على الساعة الرابعة والنصف ، قدوم عضو المكتب السياسي لحزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية الصحفي والمناضل عبدالحميد الجماهيري ، وذلك لتأطير اللقاء التواصلي ، الذي خصص لتكريم مناضلين من خيرة أبناء تازة ، ويتعلق الأمر عبدالمجيد بن حمو ، وأحمد اليعقوبي .

تطرق عبدالحميد الجواهري لمحاور عدة ، من بينها النموذج التنموي الجديد ، مبرزا دور القيم الأخلاقية في بناءه ، وبناء إقتصاد الحداثة ، مؤسسات قوية ،أحزاب قوية ،سياسة شعبية عبر صناديق الإقتراع ، تسمية الأمو بمسمياتها ، الصراحة ، ممارسة الصلاحية بكل ثقة ، وترك التبرير ..، العدالة المجالية بين الأقاليم .
في السياق المتصل طالب بمشاركة الأبناك في مواكبة التطور الإقتصادي لخلق فرص الشغل، وأعتبر الثروة المالية عند المقاولين غير خاضعة كلها لأداء الضرائب ، مما ترتب عنها أزمة الثقة في إقتسام عادل للخيرات أمام أبناء هذا الوطن.
وقال أن حزب الإتحاد قدم مذكرة للراحل الحسن الثاني رحمه الله ، آنذاك حول الوضع الذي عاشه المغرب .
في الشأن الإنتخابي، من غير أن يبق البلد بقواعد غير مستقرة ، عكس البلدان الذي حسمت الأمر ، مبرزا دور الدولة في أن ترفع يدها نهائيا عن الأحزاب ، ليقوم كل حزب بدوره ، وقال أحيانا الدولة تنشط المشهد ، وقال واهم من يريد أن يصنع ديمقراطية دون شعب .
وأعتبر تنازل الدولة عن إختصاصاتها لصالح المنتخبين ، ثمرة من ثمار ما وصل إليه المغرب في عدة مجالات مهمة .

 

في الضرائب ، قال عضو المكتب السياسي عبدالحميد الجماهيري ، علاقة الأمريكي مع دولته هي أداء الضرائب ، وفي المغرب هناك ثروات كبيرة لا تساهم في فرص الشغل ، وهنا ذكر المناضلين بالإلتزام بالأخلاق ، ونكران الذات ، ونظافة اليد الشجاعة ، والمعقول ولا شيء غيره .؛ وأعتبر سلم القيم ضروري .
في الأخير، ثم الإحتفاء بالمناضلين عبدالمجيد بن حمو ، وأحمد اليعقوبي ، وسلمت لهما هدايا رمزية تدل على الوفاء .