الرئيسية / المجتمع المدني / بعد “إهانة” رئيس الحكومة لصحافيين.. النقابة تطالب بجبر الضرر

بعد “إهانة” رئيس الحكومة لصحافيين.. النقابة تطالب بجبر الضرر

image_pdfimage_print
print
كيفاش

طالبت النقابة الوطنية للصحافة رئيس الحكومة، عبد الإله ابن كيران، بجبر الضرر الذي لحق الزميلين عبد الإله شبل، الصحافي في موقع “كشك”، وبشرى الضوو، الصحافية في إذاعة “راديو بلوس”، وبأن يقوم بواجبه الدستوري والتنظيمي لحماية الصحافيين وحفظ مكانتهم الاعتبارية.
وجاء في بلاغ للنقابة: “تلقت النقابة الوطنية للصحافة المغربية بحسرة واستياء ما تعرض له الزميلان من إهانة وسوء معاملة من طرف رئيس الحكومة، أثناء قيامهما بواجبهما المهني في تغطية فعاليات ملتقى دولي يوم أمس الخميس (2 يونيو) في الصخيرات”.
وسجلت النقابة أن رفض رئيس الحكومة الرد على أسئلة الصحافيين كان مقرونا بعبارات لا تليق بمسؤول سياسي هو في الوقت نفسه رئيس حكومة. وأضافت: “كان عليه أن يقدر التعددية الإعلامية والسياسية والثقافية التي ينص عليها الدستور والقوانين والأعراف الديمقراطية. كما أن سلوك السيد بنكيران يتعارض والحق في المعلومة وينفي قيم الحق في الاختلاف”.
واعتبرت النقابة الوطنية للصحافة أن ما لحق الزميلين هو مساس بالجسم الصحافي، ويشجع على الاستمرار في إهانة الصحافيين، مؤكدة أن سوء تعامل بعض المسؤولين الحكوميين مع الصحافيين يستهدف أولا حرية الصحافة وكرامة الصحافي ويسيء أيضا إلى المغرب.

شاهد أيضاً

تازة السفلى.. جامع أم القرى بالحي الحسني يشهد صلاة العيد عبدالحق خرباش ..10.04.2024

تازة السفلى.. جامع أم القرى بالحي الحسني يشهد صلاة العيد عبدالحق خرباش ..10.04.2024 كاتب صحفي ...