الرئيسية / اخبار جهوية / تأجيل محاكمة مدير مستشفى ابن باجة، ومن معه إلى غاية 30 يناير المقبل

تأجيل محاكمة مدير مستشفى ابن باجة، ومن معه إلى غاية 30 يناير المقبل

image_pdfimage_print
print
عبدالحق خرباش ..19.01.2024
كاتب صحفي ومدير النشر للجريدة HAKIKANEWS.NET
سليم الحسوني ..العمق
قررت غرفة الجنايات الابتدائية لجرائم الأموال لدى محكمة الاستئناف بفاس، صباح اليوم الثلاثاء، تأجيل محاكمة مدير مستشفى ابن باجة، ومن معه إلى غاية 30 يناير المقبل، بعدما التمس دفاع المتهمين إعداد الملف والاطلاع عليه وكذلك احضار جميع الشهود والمصرحين.
وقال محامي دفاع أحدالمتهمين، خالد البقالي في تصريح لجريدة العمق، إن الجلسة عرفت مستجدا وحيدا، تمثل في حضور الممثل القانوني لمستشفى ابن باجة، إلا أنه لم يبدي وجهة نظره في الملف، مشيرا إلى أنه من المحتمل أن ينصب الممثل القانوني نفسه كطرفا مدنيا في الملف.
وكانت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بجرائم الأموال بمحكمة الاستئناف قد قررت متابعة المشتبه فيهم في حالة اعتقال وإحالتهم على سجن “بوركايز” على ضوء تورطهم في “الارتشاء والتزوير في محررات رسمية وتبديد واختلاس أموال عمومية”.
وسبق أن كشفت المديرية العامة للأمن الوطني، تفاصيل توقيف 11 شخصا بشبهة السمسرة في أجهزة ومعدات طبية عمومية وبيعها على أنها متلاشيات، بعدما أوردت جريدة “العمق”، خبر توقيف مدير المستشفى الإقليمي ابن باجة بتازة، و4 موظفين بالمستشفى للتحقيق معهم في قضية صفقات مشبوهة.
وسجل المصدر ذاته أن إجراءات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية بداخل منازل المشتبه فيهم ومصحاتهم الخصوصية، أسفرت عن حجز العشرات من الأجهزة والأدوات والمعدات الطبية المتحصلة من هذه الأنشطة الإجرامية، فضلا عن مجموعة من الأواني والأسرة والشاشات والمكيفات والطابعات والحواسيب التي تم تفويتها بنفس الأسلوب الإجرامي.

شاهد أيضاً

الرباط “المنتدى الدولي للدول الإفريقية الأطلسية جنوب – جنوب”

عبدالحق خرباش..24.04.2024 كاتب صحفي ومدير النشرللجريدة HAKIKANEWS.NET     انتهت أشغال فعاليات “المنتدى الدولي للدول ...