الرئيسية / اخبار جهوية / تازة.. أهم البرامج والمخططات للمديرية الإقليمية للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات

تازة.. أهم البرامج والمخططات للمديرية الإقليمية للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات

image_pdfimage_print
print
يهم حاملي الشهادات أو الدبلومات
عبدالحق خرباش .. 08.12.2023
كاتب صحفي ومدير النشر للجريدة HAKIKANEWS.NET
تازة.. أهم البرامج والمخططات للمديرية الإقليمية للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات
إنتقل مدير النشر للجريدة الإلكترونية HAKIKANEWS.NET صباح اليوم ، الجمعة 08.12.2023 إلى ل لمديرية الإقليمية للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بمدينة تازة ، وحاور السيد المحترم بوشتى أمزيتي بصفته مديرا إقليميا للوكالة حول دور ل لمديرية الإقليمية للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بمدينة تازة ، جاء في كلامه أن المديرية تعتمد ١ برنامج إدماج ٢ تحفيز ٣ المواكبة ..
في السياق المتصل ، برنامج إدماج بالنسبة للإمتيازات ، مدة العقد 24 شهر ، الأجرة تبتدأ من 1600 درهم إلى 6000 درهم ، بالنسبة للعامل التسجيل في صندوق CNSS ، بالنسبة للمشغل الإعفاء من كل المصاريف CNSS والضريبة على الدخل .
وفي نفس المسار بالنسبة لبرنامج تحفير ، يمكن الولوج للكل دون دبلومات .. ، مدة العقد 24 شهر ، الأجر يجب ألا يتجاوز 10 درهم ، السميك 3111 درهم ، الإمتيازات الدولة تؤدي عن المشغل ،.
برنامج أوراش المستدامة ، هنا هذا البرنامج يختلف عن أوراش العمالات .. ، ومن بين شروطه يهم جميع المقاولات بكل أنواعها ، مقابل عقد محدد المدة ، ويهم أيضا أصحاب الدبلومات وغير الحاصلين على دبلوم ، بالنسبة للأجر لا يقل على السميك .، الدولة تدفع 1500 لمدة 9 أشهر إظافة للتشغيل الذاتي.
جاء على لسان السيد المدير المحترم أن ل لمديرية الإقليمية للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بمدينة تازة تواكب المشاريع من الفكرة إلى الإنطلاقة مرورا عبر مراحل التكوينات وإنجاز دراسات ..

شاهد أيضاً

تازة.. فاتح ماي 01.05.2024 عزوز خونا عن CDT يجب عن الإخلالات . حصري

تازة.. فاتح ماي 01.05.2024 عزوز خونا عن CDT يجب عن الإخلالات . حصري عبدالحق خرباش..01.05.2024. ...