الرئيسية / اخبار جهوية / تازة ..إحراق جرافة أم جرافة إحترقت ….؟؟؟ عبدالحق خرباش..الصورة تعبيرية

تازة ..إحراق جرافة أم جرافة إحترقت ….؟؟؟ عبدالحق خرباش..الصورة تعبيرية

image_pdfimage_print
print
تازة ..إحراق جرافة أم جرافة إحترقت ….؟؟؟
عبدالحق خرباش..الصورة تعبيرية

 

شهد مطرح النفايات بإقليم تازة ، حادث حرق الجرافة ، الحادث بالقيمة المادية ، يفوق الملايين ، وليس المليون ، وحسب تفسير الخبراء في المجال ، أن الجرافة تعرضت للإحراق ، بمعنى هناك مادة هي التي كانت السبب في إشعال النيران فيها ، وبالتالي الجرافة إحترقت .
وبالرجوع للجرافة ، وآلياتها ، تتوفر على عداد يحسب المحروقات المستهلكة ، ويدخل ذلك في كناش الحسابات ، والسؤال المطروح لأهل الإختصاص ، بعد الخبرة العلمية ، هل يستطيع المجلس الجماعي لتازة تقديم فاتورة المحروقات بعدما أحرقت الجرافة .، أم يعتمد على الإستهلاك المعروف .
وسبق لجهة مختصة ، أن قامت بكتاب حول الموضوع ، إلا أن الجائحة حلت دون ذلك ، وهل الجرافة عندما كانت تحترق ، هل وصلت النيران للعداد أم لا .

 


في السياق المتصل ، لن نسمع من المجلس الجماعي بتازة ، أسباب الحريق ، رغم أن الجرافة تتوفر على حديد غليظ يصعب على النيران إختراقه ، ونريد معرفة الضرر الذي لحق بآليات الجرافة لنقيم الحادث المأساوي ، الذي سيحرم المطرح من جرافة t8 ، قيمتها بالملايين .
في الأخير إحراق أو إحتراق ، لا بد لهما من الحارق ؟؟؟ ربما يكون حدث عرضي ؛ أو بفعل فاعل ؛ في إنتظار خبرة علمية من الجهات المختصة .

 

شاهد أيضاً

تازة السفلى.. جامع أم القرى بالحي الحسني يشهد صلاة العيد عبدالحق خرباش ..10.04.2024

تازة السفلى.. جامع أم القرى بالحي الحسني يشهد صلاة العيد عبدالحق خرباش ..10.04.2024 كاتب صحفي ...