تازة ..إحراق جرافة أم جرافة إحترقت ….؟؟؟ عبدالحق خرباش..الصورة تعبيرية

تازة ..إحراق جرافة أم جرافة إحترقت ….؟؟؟
عبدالحق خرباش..الصورة تعبيرية

 

شهد مطرح النفايات بإقليم تازة ، حادث حرق الجرافة ، الحادث بالقيمة المادية ، يفوق الملايين ، وليس المليون ، وحسب تفسير الخبراء في المجال ، أن الجرافة تعرضت للإحراق ، بمعنى هناك مادة هي التي كانت السبب في إشعال النيران فيها ، وبالتالي الجرافة إحترقت .
وبالرجوع للجرافة ، وآلياتها ، تتوفر على عداد يحسب المحروقات المستهلكة ، ويدخل ذلك في كناش الحسابات ، والسؤال المطروح لأهل الإختصاص ، بعد الخبرة العلمية ، هل يستطيع المجلس الجماعي لتازة تقديم فاتورة المحروقات بعدما أحرقت الجرافة .، أم يعتمد على الإستهلاك المعروف .
وسبق لجهة مختصة ، أن قامت بكتاب حول الموضوع ، إلا أن الجائحة حلت دون ذلك ، وهل الجرافة عندما كانت تحترق ، هل وصلت النيران للعداد أم لا .

 


في السياق المتصل ، لن نسمع من المجلس الجماعي بتازة ، أسباب الحريق ، رغم أن الجرافة تتوفر على حديد غليظ يصعب على النيران إختراقه ، ونريد معرفة الضرر الذي لحق بآليات الجرافة لنقيم الحادث المأساوي ، الذي سيحرم المطرح من جرافة t8 ، قيمتها بالملايين .
في الأخير إحراق أو إحتراق ، لا بد لهما من الحارق ؟؟؟ ربما يكون حدث عرضي ؛ أو بفعل فاعل ؛ في إنتظار خبرة علمية من الجهات المختصة .