الرئيسية / الواجهة / تازة .. التدبير المفوض مستعدون للحوار ولن نقبل بالتسيير المقاولاتي للجماعة

تازة .. التدبير المفوض مستعدون للحوار ولن نقبل بالتسيير المقاولاتي للجماعة

image_pdfimage_print
print
عبدالحق خرباش..12.10.2022
كاتب و مدير النشر hakikanews.net
تازة .. التدبير المفوض مستعدون للحوار ولن نقبل بالتسيير المقاولاتي للجماعة
نظم بمقر الكونفدرالية الديمقراطية للشغل ، بتازة السفلى اليوم 12.10.2022 على الساعة السادسة مساء من قبل النقابة الوطنية للجماعات الترابية والتدبير المفوض فرع تازة ، ندوة صحفية تمحورت حول الإجهاز على المكتسبات وعدم صرف التعويضات وإشكالية التسيير الإداري وأشياء أخرى .

 

 

يوجد بالجماعة الترابية بمدينة تازة 570 موظف ، وينقسمون في الإنتماء إلى إنتماءات ، من بينها النقابة الوطنية للجماعات الترابية والتدبير المفوض فرع تازة التابعة للكونفدرالية الديمقراطية للشغل ، الذي يرأس الفرع حماموش .
في الندوة ، تطرق عزوز خونا العضو الوطني في الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بمعية كاتب الفرع إلى قضايا تشغل الموظف داخل الجماعة الترابية بتازة الذي يرأسها عبدالواحد المسعودي وتتكون من 35 عضو .؛ من بين القضايا تحويل الموظفون من البناية بالمقاطعة الثانية إلى عمارة مكتراة بشارع محمد السادس ، جاء في المداخلة أن التنقيل مؤقت ولا يدوم سوى 8 أشهر ، وسبق للنقابات أن ناقشت الأمر قبل الرحيل من المكان ، وأتضح في ما بعد أن الأمكنة والمكاتب لا تليق بكرامة الموظف ، الأمر الذي حتم على النقابة الوطنية للجماعات الترابية والتدبير المفوض فرع تازة ، إصدار بيانات وعدم السكوت .؛ وقال عزوز خونا .. لا يمكن أن نقتسم الأزمة بل نتقاسم أشياء أخرى .
في الإجتماع الذي ثم مع المجلس الترابي بتازة سابقا تحت رئاسة عبدالواحد المسعودي ، خلص اللقاء إلى إعطاء الإدارة لمدير المصالح لتسيير شؤون الموظفين ، ويلعب المدير دور إداري وسياسي معا .؛ إلا أن الأمر إعتبرته النقابة الوطنية للجماعات الترابية والتدبير المفوض فرع تازة تجاوزا العقد المتفق عليه ويحملون المسئولية للمجلس برئاسة ع المسعودي .، وثم إعتبار الأمر ينم على تحقير دور الموظف داخل الجماعة .
في ذات السياق ، بالنسبة للتعويضات يحسمها رئيس أي مصلحة على حدا ، بحكم كتاب يوثق العمل والساعات الإظافية وترسل الشهادة لمدير المصالح ثم الجماعة الترابية ، وثم التنكر للكل يقول عزوز خونا وبالتالي ما دورهما داخل الجماعة إن لم يتم صرف التعويضات من قبل الجماعة الترابية .
وأعتبرت النقابة الوطنية للجماعات الترابية والتدبير المفوض فرع تازة ، الرئيس شريك إجتماعي وعليه تغيير التعامل بأسلوب المقاولة مع الموظفين بالجماعة الترابية بتازة .
تباعا إعتبر الجميع الذي حضر باسم النقابة الوطنية للجماعات الترابية والتدبير المفوض فرع تازة ، بأن المكتسبات لسنة 2018/2019 مهمة والحفاظ عليها مهمة الجميع .، والتنكر للمكتسبات وعدم صرف التعويضات وحل مشكل الإكتظاظ بالنسبة للموظف خلقا جو غير عادي في العمل بالنسبة لجميع الموظفين ولابد من الجلوس للحوار لتفادي مزيد من الشعور بألا مبالاة من قبل المجلس الترابي بتازة .؛ النقابة تقول نحن دعاة حوار ومع مصلحة الإدارة ، ومن يجهز على الكرامة سنتصدى له .
النقابة تريد إدارة مؤسساتية ، وأيضا تمكين البنايات بأدوات النظافة ، وخلق متنفس على المقاطعات فيما يخص الإكتظاظ كما حدث في الدخول المدرسي الحالي ، مكاتب الحالة المدنية ، تصحيح الإمضاء .، أيضا هناك تغول لعدم تمكين مصالح من إستعمال سيارات المصلحة ، قسم الشؤون القانونية ، وأقسام أخرى تحتاج للتنقل من أجل المصلحة الخدماتية التي تهم الجماعة بالسيارات وهي محرومة ؟؟؟ من الازم وفي إتجاه كرامة الموظف توفير /الكليماتيزور/ بالأقسام ، صباغة ، الرقمنة ، الحواسب ، كل ما ذكر محمل في ملف مطلبي النقابة الوطنية للجماعات الترابية والتدبير المفوض فرع تازة ينتظر رد المجلس الترابي برئاسة ع المسعودي .

 

 

كل ما ثم من المكتسبات أصبح الموظف يسائل عنها النقابة ، وهنا تطالب النقابة بالإستجابة للحوار ومدارسة الملف للرد على تساؤلات الموظفين .، الأمر الذي يدفع النقابة إلى تسطير أيام نظالية إذا ثم التجاوز أو التغافل من قبل المجلس .
أحمد حماموش كاتب الفرع ، وعزوز خونا العضو الوطني للنقابة ، قالا الجانب الإداري ، صرف التعويضات ، قضية المقاطعة الثانية ، تكديس الموظفين ، وأشياء أخرى ضمن الملف المطلبي .
في السياق المتصل ، قالا أعطينا الوقت الكافي للجماعة ومرت سنة ، فيما يخص هيكلة الإدارة تقول النقابة يدنا ممدودة للتشارك والحوار .
في ختام اللقاء الذي حضرت مجموعة من المنابر الإعلامية والصحفية ، خلص اللقاء إلى دعوة الرئيس للجلوس للحوار قبل بدأ الإحتجاج ، والنقابة جاء على لسانها نحن دعاة الحوار ولسنا دعاة إحتجاج .؛ وثم توزيع بلاغ توصلت به الصحافة .، يبين أماكن الإحتجاج .، يبدأ بالجمعة 14/2022 وينتهي يوم الجمعة 04 نونبر 2022 .

 

شاهد أيضاً

تازة السفلى.. جامع أم القرى بالحي الحسني يشهد صلاة العيد عبدالحق خرباش ..10.04.2024

تازة السفلى.. جامع أم القرى بالحي الحسني يشهد صلاة العيد عبدالحق خرباش ..10.04.2024 كاتب صحفي ...