الرئيسية / الواجهة / تازة.. اليوم الثاني من الدورة التكوينية الجهوية للإعلام والصحافة وفعاليات المجتمع المدني

تازة.. اليوم الثاني من الدورة التكوينية الجهوية للإعلام والصحافة وفعاليات المجتمع المدني

image_pdfimage_print
print
عبدالحق خرباش..30.04.2023
كاتب صحفي ومدير النشر hakikanews.net

نادية الصبار مدير النشر في تصريح صحفي

عرف مقر مركز التضامن للأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة بشارع يوسف بن تاشفين حي المسيرة الثانية تازة ، اليوم الثاني من أشغال الدورة التكوينية الجهوية حول الممارسات الجيدة في التغطية الإعلامية للعنف الممارس ضد النساء .
ثم تقديم الأهداف من الدورة ، وكذلك دور الصحافيين في المجتمع ، وجاء في التوصيات أن الصحفي بصفة عامة ناقل للمعلومة ويوصلها للرأي العام ، وكذلك من الواجب المهني للمهنة أن يبتعد عن نشر الأخبار الزائفة وكذلك الإلتزام بقانون الصحافة والنشر والتفاعل مع قضايا المجتمع بصفته ناطق باسم الجميع .
في السياق المتصل ، طالبت فعاليات من المجتمع المدني ساهمن في الورشة الجهوية بأن دور المجتمع م مهم بالنسبة للصحفي .، ومن بين الأهداف تجويد التغطية الصحفية بالنسبة لقضايا العنف ضد النساء مع التراكم المعرفي وأيضا المهارات التقنية ..

 

في المقابلات الصحفية حول العنف ضد المرأة بحكم أن التغطية الصحفية للعنف تختلف تماما عن باقي التغطيات ، نذكر السرية والخصوصية على سبيل المثال .. والحماية أيضا.، وقام الصحفيون والصحافيات في الورشات بإجراء مقابلات صحفية ميدانية حول الظاهرة مبرزون التعامل معها ..
وتبق المعنفة إنسانة والكل مطالب بالمساهمة من أجل تقديم الجناة الذين يعتدون على النساء ويقومون باغتصابهن والإعتداء عليهن .
خلص اللقاء إلى إستنتاجات وإلتزامات ، كما قدم دليل للمشاركين ، التغطية الإعلامية للعنف ضد النساء مهمة ليست كغيرها يحتوي على 10 أسئلة والصحفي مطالب بالإجابة ..
ساهمت في الورشة الجهوية كل من جمعية تفعيل المبادرات تازة ، وأيضا منظمة إمرا ، وأطرها كل من آمال العزوزي عن الجمعية وشركاء في المجال .
في الختام ، ثم توقيع إتفاقية شراكة بين جمعية تفعيل المبادرات تازة والمجموعة الإعلامية إلي ميديا بمدينة وجدة من أجل العمل مع الأندية المدرسية على صعيد إقليم تازة جرسيف حول الممارسات الجيدة في التغطية الإعلامية للعنف الممارس ضد النساء .

 

 

شاهد أيضاً

تازة.. ملعب القرب بالخيرية الإسلامية ببين جرادي شيد قبل مجيء لقجع

عبدالحق خرباش ..26.03.2024 كاتب صحفي ومدير النشر للجريدة HAKIKANEWS.NET سري للغاية تازة.. ملعب القرب بالخيرية ...