الرئيسية / الواجهة / تازة .. تجزئات سكنية وإغلاق وعدم تشغيل قنوات صرف المياه سبب في تجمع المياه

تازة .. تجزئات سكنية وإغلاق وعدم تشغيل قنوات صرف المياه سبب في تجمع المياه

image_pdfimage_print
print
عبدالحق خرباش ..10.02.2024
كاتب صحفي ومدير النشر للجريدة HAKIKANEWS.NET
حقيقة نيوز . نت

تازة .. تجزئات سكنية وإغلاق وعدم تشغيل قنوات صرف المياه سبب في تجمع المياه
حل عامل إقليم تازة ، السيد مصطفى المعزة ، صباح اليوم 10.02.2024 بالطريق المؤدية لمدينة وجدة ، وعاين تجمع مياه الأمطار قرب مارشي السمك ، والمحطة الطرقية بتازة السفلى .
في السياق المتصل ، حسب شهود عيان ، يوجد بالتجزئات قناة لصرف المياه غير مشغلة ، ومن الجانب الثاني أن تجزئات سكنية قامت بعملية الربط في قنوات الصرف الصحي دون اللجوء للمعايير المقبولة ، وأغلب المياه مصدرها من جعونة والشقة ، وهناك تبق المسئولية على عاتق الجهات المختصة لمراقبة التجزئات السكنية الجديدة .

 

 

في المقابل ، حطت الجريدة الرحال بجميع النقط بالمنطقة ، وتبين أن تجزئة بودس محمد قامت بكل المواصفات القانونية للربط ، فيما تاتي المياه على يمين الطريق الرئيسية لتستقر قبالة مارشي السمك ، والمحطة الطرقية ، مما أدى لتجمع المياه بالأمكنة ، يبق أن نشير إلى دور الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء في كل هذا ، وسنلجأ إلى القسم الإعلامي بالوكالة لإعطائنا المعلومات الصحفية لتنوير الرأي العام ، لتحديد المسئوليات ، هل التجزئات المجاورة تتوفر على المواصفات الكافية والقانونية لصرف مياه الأمطار ؟؟ أم أن وديان جعونة والشقة سبب في ذلك ؟ أم أن الأمر يقف عند قنوات الصرف الصحي الغير مشغلة ..

شاهد أيضاً

الرباط “المنتدى الدولي للدول الإفريقية الأطلسية جنوب – جنوب”

عبدالحق خرباش..24.04.2024 كاتب صحفي ومدير النشرللجريدة HAKIKANEWS.NET     انتهت أشغال فعاليات “المنتدى الدولي للدول ...