الرئيسية / المجتمع المدني / تازة.. جلول دكداك الشاعر رحمه الله تازا رعاك الله

تازة.. جلول دكداك الشاعر رحمه الله تازا رعاك الله

image_pdfimage_print
print
عبدالحق خرباش.. 19.03.2023
كاتب صحفي ومدير hakikanews.net

تازة.. جلول دكداك الشاعر رحمه الله تازا رعاك الله
نظم بمدينة تازة ، عشية يوم الأحد 19.03.2023 على الساعة الخامسة بتوقيت غرينتش بمقر المديرية للثقافة إحتفالا باليوم العالمي للشعر وتكريما لروح الشاعر الراحل جلول دكداك وتحت شعار عرس الحرف.. ذلك الفرح المؤجل وبتعاون مع نادي المسرح والسينما ورابطة الأدب الإسلامي العالمية ، ندوة أدبية في موضوع تجليات أدب الطفل في أعمال المرحوم الشاعر جلول دكداك بحضور الشاعرين الكبيرين د حسن الأمراني د محمد علي الرباوي وبمشاركة د صلاح الدين دكداك د رشيد سوسان د المدني عدادي دة زاهية أفلاي .
إفتتح الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم ، تلاه النشيد الوطني ، وبعد ذلك كانت كلمات للجهات المنظمة ، تكلم صلاح الدين دكداك حول الشاعر ج دكداك الطفل الكهل الذي هزم نظرية الشيخوخة ، دة زاهية أفلاي تناولت المشروع التربوي للمرحوم من التصور إلى التجريب في أفق التطبيق .

  

 

في السياق نفسه ، كانت سمات النصر الإبداعي في أدب الطفل لدى الراحل ج د حاضرة في قراءة ل د رشيد سوسان ، وتناغم المداني عدادي في تقديم رمزية شخصية . طموح . في مشروع عرس الحرف للراحل .
بعد نهاية الفقرة الأولى ، كان للشعر والقراءة معا نصيب في هذا التكريم للراحل العظيم جلول دكداك ، وتسلم الجميع شهادات وتذكارات من لدن الجهة المنظمة للحفل ، كما ثم إهداء هدايا لأبناء الفقيد .
قيل في حق الراحل الشيء الكثير من قبل د والمشاركين ليس تزلفا بل كل الشهادات كان يتمتع بها الراحل جلول د ، جمع الفن والأدب والكتابة والشعر والصحافة أيضا في مساره الحافل بالعطاء ، كان لا يمل يتكلم مع الصغير والكبير ، أول من كتب تازا بألف الطويلة ، ألف كتب من بينها ، أناشيد طموح ، ديوان خاص باللاجئين الفلسطينيين ، حكاية زهرة ، وإصدارات كثيرة .
عصامي ذاتي ، دخل الوظيفة 1962 درس في الأقسام الإبتدائية ، تقلد عدة مناصب ، كرس عمره للإشتغال بمشروع شامل ورؤيا مستقبلية ، شخص ملم .
من ذكرياتي معه رحمه الله ، جمعتنا تغطيات صحفية في عمالة إقليم تازة وتراب الإقليم ، ذات يوم ركبنا السيارة من الحسيمة إلى تازة والراحل لم يصمت حتى وصلنا تازا ولم نشعر بالتعب من نقاشه وحديثه ، أحب الوطن وتازا وله كتابات كثيرة في المجال ، رحم الله الراحل جلول دكداك .

شاهد أيضاً

الرباط “المنتدى الدولي للدول الإفريقية الأطلسية جنوب – جنوب”

عبدالحق خرباش..24.04.2024 كاتب صحفي ومدير النشرللجريدة HAKIKANEWS.NET     انتهت أشغال فعاليات “المنتدى الدولي للدول ...