الرئيسية / اخبار جهوية / تازة .. خرق سافر لمقتضيات القانون المنظم للجماعات الترابية بالمغرب

تازة .. خرق سافر لمقتضيات القانون المنظم للجماعات الترابية بالمغرب

image_pdfimage_print
print

 

كاتب صحفي ومدير hakikanews.net
عبدالحق خرباش.. 04.04.2023

عرفت جماعة تازا ، خرقا جديد ينظاف لسجلها .. ، صباح اليوم 04.04.2023 وذلك بإعلان وإستدعاء الصحافة لتغطية أشغال الدورة الإستثنائية المعلن عنها من قبل المجلس الترابي .، وإلى حدود الساعة 11.50 د لم يحضرأعضاء المجلس للقاعة أغلبية ومعارضة وفي تجاوز صارخ للقانون المنظم لإنعقاد الدورات العادية والإستثنائية وكذلك القانون الخاص لعدم إكتمال النصاب .
في ذات السياق لم يحضر الرئيس ولا من ينوب عنه في القاعة المخصصة لإنعقاد الدورة الإستثنائية ليعلن عدم إكتمال النصاب القانوني وتأجيل الجلسة ، في حين حضر ممثل السلطة عن مكتب باشا تازا في 10 صباحا التاريخ المحدد لإنعقاد الجلسة وأنسحب لعدم حضور الرئيس أو من ينوب عنه ، بقينا في القاعة إلى حدود 11.50 لم نر أي حضور لإعلان عدم إكتمال النصاب القانوني وبذلك يسجل شططا في إنتهاك المساطر القانونية ..
وتضمن جدول الأعمال 5 نقط ، إحداث مجموعة الجماعات .. المستقبل من أجل تدبير المطرح العمومي للنفايات .، إعادة الدراسة والمصادقة على برنامج لمدينة تازة ، المصادقة على إتفاقية شراكة بين جماعة تازة وجمعية القدس الرياضي التازي لكرة القدم ، المصادقة على إتفاقية شراكة بين جماعة تازة وجمعية عصبة برايل للمكفوفين فرع تازة .

 

شاهد أيضاً

الرباط “المنتدى الدولي للدول الإفريقية الأطلسية جنوب – جنوب”

عبدالحق خرباش..24.04.2024 كاتب صحفي ومدير النشرللجريدة HAKIKANEWS.NET     انتهت أشغال فعاليات “المنتدى الدولي للدول ...