الرئيسية / المجتمع المدني / تازة.. قافلة مواهب كروية Footalents

تازة.. قافلة مواهب كروية Footalents

image_pdfimage_print
print
عبدالحق خرباش.. 17.03.2023

 

 

كاتب صحفي ومدير hakikanews.net
تازة.. قافلة مواهب كروية Footalents
حطت الرحال بمدینة تازة بملعب العربي المهدي قافلة مواهب كروية Footalents فی إطار عملیة انتقاء المواهب في كرة القدم وقد عرفت مشاركة 400 طفل وطفلة، من الفئة العمرية 10 ،11 ، 12 سنة، في أجواء احتفالية وحماسية.

يمكن لكل طفل مغربي ذكر أو أنثى، من مواليد 2009 – 2010، إذا كان موهوبا في كرة القدم، أو يحب رياضة كرة القدم، التسجيل في مسابقة مواهب كروية التي تنظمها الجامعة الملكية لكرة القدم تحث اشراف وزارة الرياضة والشباب المغربية.

وستجد هنا طريقة التسجيل في مواهب كروية، وشروط القبول في المسابقة، وبرنامج القافلة عبر مدن وأقاليم المغرب، ولائحة النتائج الأولية وأسماء الأطفال المؤهلين في المرحة السابقة.
ما هي مسابقة مواهب كروية؟

ينظم المغرب مسابقة رياضية فريدة من نوعها لاكتشاف اللاعبين الموهوبين في صفوف الأطفال الصغار، وتتمثل هذه المسابقة في تنظيم اكبر مسابقة وطنية لاكتشاف المواهب الشابة في كرة القدم تخص اللاعبات واللاعبين اليافعين (في عمر 14 سنة و13 سنة).

وهذه المسابقة الرياضية تحمل اسم «مواهب كروية» دوري اكتشاف المواهب الشابة، وهي قافلة ستجوب مختلف عمالات وأقاليم المملكة المغربية لاكتشاف لاعبات ولاعبين غير منتمين لأي أندية كروية، على يد مجموعة من المختصين في مجال اكتشاف المواهب في لعبة كرة القدم.

أُعطيت الانطلاقة الرسمية يومي 5 و 6 نونبر 2022 من مدينتي اليوسفية واسفي احتفالا بالذكرى السابعة والأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة، على أن تزور القافلة قريبا كل عمالات وأقاليم المملكة المغربية.

المسابقة من تنظيم الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ومؤسسة «مسك ستراتيجيز MUSK STRATEGIES» بشراكة مع وزارة الداخلية، و وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، ووزارة الثقافة والتواصل والشباب، من خلال توفير الإمكانيات البشرية والمادية الممكنة على الصعيد المحلي والجهوي والوطني.

تظاهرة مواهب كروية تستمد أهدافها من التعليمات الملكية السامية الهادفة إلى جعل الممارسة الرياضية في متناول كل الفئات الاجتماعية من خلال توفير البنيات الرياضية والتأطير التقني في كل مناطق المملكة.

كما تهدف التظاهرة إلى إبراز دور سياسة ملاعب القرب التي وضعها جلالة الملك نصره الله، في ظهور جيل جديد من اللاعبين الشباب الذين مكنتهم هاته الملاعب من ممارسة رياضتهم المفضلة في ظروف مناسبة.

ويبقى الهدف الرئيسي للتظاهرة هو تقريب المواهب من المراكز المحلية والجهوية والوطنية للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لاكتشاف أفضل اللاعبات واللاعبين الناشئين، ومن ثم تأطيرهم ومساعدتهم لاستكمال دراستهم وتكوينهم في أفضل المراكز الكروية بالمغرب مما يفتح أمامهم أبوب الاحتراف الرياضي.

وستجوب قافلة مواهب كروية كافة عمالات وأقاليم المغرب بحثاً عن خيرة المواهب إناثًا و ذكوراً، حيث ستخصص هذه الدورة لفئة اليافعين المولودين سنة 2009 او 2010.

فترة التنقيب عن المواهب ستتم إبّان العطل المدرسية، ونهايات الأسبوع طيلة السنة، من شهر نونبر 2022 إلى شهر ماي 2023، لتغطية كل أقاليم المملكة، قبل المرور إلى الأدوار النهائية، والتي ستعرف مشاركة كل المواهب التي تمكنت من اجتياز الاطوار المحلية.

 

شاهد أيضاً

الرباط “المنتدى الدولي للدول الإفريقية الأطلسية جنوب – جنوب”

عبدالحق خرباش..24.04.2024 كاتب صحفي ومدير النشرللجريدة HAKIKANEWS.NET     انتهت أشغال فعاليات “المنتدى الدولي للدول ...