الرئيسية / اخبار جهوية / تازة .. ودادية الإدريسية ترفع الطعن بإلغاء قرار إداري

تازة .. ودادية الإدريسية ترفع الطعن بإلغاء قرار إداري

image_pdfimage_print
print
عبدالحق خرباش.. 28/12/2022

 

كاتب صحفي ومدير النشر للجريدة الإلكترونية حقيقة نيوز.نت
تازة .. ودادية الإدريسية ترفع الطعن بإلغاء قرار إداري
إعتبر ملاك الفيلات المتصلة VILLA EN BANDE الكائنة بحي البحرة وبحي السلام الذي فاق عدد 29 مالك .
في السياق المتصل ، في العمارات المتصلة وليس المتفرقة التي يرمز لها بحرف B في حدود الجزء الخارجي للخط المستطيل الظاهر بالخريطة البيوميترية المطل على الواجهة الرئيسية لشارع بئر أنزران الذي هو المدخل الرئيسي للمدينة عبر الطريق الوطنية رقم 6 وجدة . فاس عبر تازة .
في ذات السياق ، في الفيلات المتصلة بدل من المتفرقة التي يرمز لها بحرف H في حدود الجزء الداخلي خلف منطقة العمارات المتصلة من ذات الخط المستطيل الظاهر بالخريطة البيوميترية المطل وهو محدود العمران على واجهة السكة الحديدية .
الثابت في الفصل 4 من كناش التحمل الخاص بالتجزئة بتاريخ 18.12.1990 ، والفصل الأول من ضابط البناء المصاحب لأول مشروع لوثيقة تصميم لمدينة تازة رقم 2/103 لسنة 1995 الذي لم يتم إستصدار نص قانوني للمصادقة عليه . ؛ وأيضا هناك ف 46.55.69 من ضابط البناء المصاحب لثاني مشروع لوثيقة تصميم التهيئة لمدينة تازة رقم AUT/16/101 المصادقة عليه بموجب المرسوم رقم 2.16.707 الصادر 06 أكتوبر 2016 منشور بالجريدة الرسمية عدد 6515 بتاريخ 07/2016 .
بحيث كل الوقائع القانونية المعمول بها في المجال ، إمتعظوا ملاك الفيلات المتصلة بقرار جماعة تازة وإصدار رخصة البناء عدد 0235 المحررة باللسان الفرنسي بتاريخ 18/05/2022 والمؤشر عليها ب 23.05.2022 لفائدة ع ن فوق الملك المسمى حنان ..
الرخصة سلمت ضدا على وثائق كناش التحملات الخاص بالتجزئة الأم وكذلك على وثائق التعمير وأيضا ضد بنوذ الرخصة ذاتها التي تلزمه بشروط منها فتح الورش وأشغال البناء في غياب أي مراقبة حسب الطعن المقدم من طرف ودادية الإدريسية .
يشارللترخيص المطعون فيه ، أنه يسمح للمعني بالأمر بناء عمارة مكونة من قبو وسفلي وست طوابق إلا أنه تحول الأمر تحول وبشكل سريع إلى بناء مجمع للسكن الإقتصادي يظم عمارتين دون قبو من فئة B6 وست طوابق .
يضيف المقال ، أن العمارة الأولى شيدها في المنطقة المحدد تخصيصا التعميري في العمارات المتصلة ويرمز إليها بحرف B .
الثانية والملاصقة للأولى شيدت في المنطقة المحدد تخصيصها التعميري في الفيلات المتصلة ويرمز إليها بحرف H ، هنا ثم الإجهاز على حقوق المتضررين والتطاول على تجزئتهم التي ثم تحديدها في منطقة الفيلات المتصلة كونها تقع على تربة هشة لا تتسع لبناء عمارات من ست طوابق الذي يرمز لها B6.
كل هذا أثر على بشكل خطير على حقوق الغير وسبب في علو مستوى طوابق المجمع السكني ، وسبق لودادية الإدريسية أن راسلت جماعة تازة والوكالة الحضرية .
في كل ماذكر يتطلب أمر من الجهات المختصة بإيقاف كل أشغال البناء حماية لحقوق الغير وجمالية التجزئة وحفاظا على سمعة قانون التعمير خصوصا أن المنطقة رئيسية وجاءت بالطريقة الوطنية والعلو بائن للكل ماذا أنتم فاعلون وهناك قرارات صارمة وثم عزل البعض للتغاضي عن هكذا سلوك
تتوفر الجريدة على نسخ من المقال وتقرير وصورة من قرار الرخصة .

 

 

شاهد أيضاً

كتابة التاريخ بعد إحراز الكأس الإفريقية الثالثة توالياً

عبدالحق خرباش..21.04.2024 كاتب صحفي ومدير النشرللجريدة HAKIKANEWS.NET حقيقة نيوز .نت هسبورت..عبد الله العلوي حقق“أسود الفوتسال” ...