الرئيسية / اخبار جهوية / تازة.. 7.29.2022 إفتتاحية .. عبدالحق خرباش إطلق يدك ولا تنتظر ؟؟

تازة.. 7.29.2022 إفتتاحية .. عبدالحق خرباش إطلق يدك ولا تنتظر ؟؟

image_pdfimage_print
print
تازة.. 7.29.2022

إفتتاحية .. عبدالحق خرباش
إطلق يدك ولا تنتظر ؟؟
تعيش مدينة تازة على إيقاع سياسي تقليدي منذ 2011 إلى اليوم ، يعتمد كسر شوقة كل العارفون بالمجال التربوي السياسي ، ويعتمد بعظهم الإندساس من الداخل داخل الأحزاب رغم أنهم لم يعيشوا يوم واحد داخلها .
في ذات السياق ، هؤلاء يتزعمهم من يرهب الناس بعيدا عن أعين المؤسسات حتى يتحكم في خيوط المعلومات لوحده ويلوي أعنق الجميع بالتهديد أيضا وهنا تازة حالة خاصة في كل شيء ، ونضرب المثل هنا بالحرب الدائرة بين الأعيان.. على المناصب .
في ذات السياق ، سبق الإنتخابات الأخيرة ترتيبات لكسر شوكة ثلاثة أحزاب ، وإعتمد في ذلك أسلوب المنع الغير المرئي للتزكيات ، ثم إستقدام نفس الأشخاص من الحزب الحاكم بتازة سابقا وتوزيعهم على الأحزاب الفائزة الآن .. ، والعمل جار لكسر الأحزاب المذكورة للعودة للحزب المذكور في الإستحقاقات القادمة 2026 .. حتى تبق طاحونة التيئيس سارية المفعول وتعتمد على خلق أزمات وقلائل من صنعهم وبعيدة عن أعين الجميع لإرهاب المؤسسات .
لا يفترق هؤلاء إلا على شيء واحد هو المصلحة الشخصية ، أما تدمير الأحزاب وصنع الأوهام والتربص بالبلاد والعباد دائما مجتمعون للبحث في أي شخص يمكن أن يخلق لهم الفرشة ويشيع خبرهم بين الناس .
حالة من اليأس السياسي هنا بتازة ، لا تنظيمات ولا قواعد ولربما المدينة الوحيدة التي لم تعقد فيها الأنشطة الحزبية باستمرار .، والدافع في ذلك لتبق الوجوه المذكورة متربصة بالجميع .. هنا قد تبطل حيلهم من قبل المؤسسات والقواعد معا إذا إستعمل مبدأ التنظيم الحزبي وفتح المقرات كباقي المدن المغربية ، حزب يأكل العصا من خارج أبنائه لينهار وتكون العودة سليمة للحزب القديم .
الأمر هنا مبني على وقائع ودراسات ميدانية ، ولعل المدينة الوحيدة بالعالم التي صنع فيها تدوين من الطراز الخاص وفي أقل من ساعة تنزل 20 …. وفي نظرهم الباقي لا يعلم ، الهدف إفراغ المدينة من كل شيء جاد وضرب عمل المؤسسات ..، هناك أيضا ظاهرة خطيرة إستعمال أشخاص للشكايات ضد كل من يتحدا مفعول سحرهم ، ودليلي أن كل النعوت والشتائم والفوطو شوب التي تقام ضد المؤسسات والأشخاص لا تقام فيها شكايات ، لأن الأمر متحكم فيه ويبق من إختصاصهم .
للخروج من هذا الأمر ، كل واحد معني لما يقع حوله بتازة ، وهنا دلائل قوية لتورط البعض .

شاهد أيضاً

الرباط “المنتدى الدولي للدول الإفريقية الأطلسية جنوب – جنوب”

عبدالحق خرباش..24.04.2024 كاتب صحفي ومدير النشرللجريدة HAKIKANEWS.NET     انتهت أشغال فعاليات “المنتدى الدولي للدول ...