الرئيسية / المجتمع المدني / تتمة رعايا الجبال كل الإحترام والتقدير …. درس لساكنة المدن الحضرية بالمغرب نجح عاهلنا حفضه الله

تتمة رعايا الجبال كل الإحترام والتقدير …. درس لساكنة المدن الحضرية بالمغرب نجح عاهلنا حفضه الله

image_pdfimage_print
print

kharbach-2-310x159 11702_451430824935085_861317103_n

تتمة رعايا الجبال كل الإحترام والتقدير …. درس لساكنة المدن الحضرية بالمغرب
نجح عاهلنا حفضه الله وأطال في عمره ، وهو يعطي تعليماته الى السادة الولاة والعمال لتنفيذ برنامج القوافل الطبية ، والمساعدات الغدائية ، وتنصيب المستشفيات الميدانية بالجبال .
وتتبعنا تصريحات رعاياه الأوفياء من إقليم تنغير ، إقليم تازة ، أزيلال ، إيفرن ، جاء فيها ، الشكر والإمتننان لعاهلنا العزيز على قلوب المغاربة ولخدامه الصادقين ، القوات المسلحة الملكية ، الدرك الملكي ، الأمن الجهوي ، القوات المساعدة ، الجمارك ، السادة العمال على أقاليم المملكة .
قرى وسيلة تنقلها ، البغال والحمير كما قال رب العزة ، البغال والحمار لتركبوها وزينة ، التدفئة ، نساء لا كباقي النساء الذين يتشذقن بأن المال العمومي جوج فرنك ، يحملن الأخشاب وحشيش الغابة والأطفال فوق ظهورهن في الصباح الباكر ، لا وجود للمساحيق وأدوات التجميل وغير ذلك من كماليات الزينة ، إنهن نساء بالمعنى الحقيقي ويساعدن الزواج على قساوة البرد القارس ، لا وجود للسكك الحديدية ، خمس ساعات وأكثر على ظهر الدواب للوصول الى القيادة أو السوق …
معادلة ثاقبة للذين يحترفون في صنع الوهم ضد نعمة الأمن والأمان واستقرار الإنسان ، سبق لنا ونحن واعون بأن أسر تعيش على الرعي وتربية الماشية والنحل وهي حامدة على نعمة بلدها ومخلصة للدفاع عن وطنها ، ولمن لا يعرف تاريخ بلده عليه الإتصال ب الجينيرال دوكور السيد ـ عروب ـ كم من أبناء الجبال ضمن أفراد القوات المسلحة الملكية يتفانون في الدفاع عن حوزة الوطن تحت القيادة السامية للقائد الأعلى للقوات المسلحة الملكية سيدنا محمد السادس حفضه الله .
وأمر صاحب الجلالة وزير الصحة بنقل رعايا الجبال على مثن الطائرات في حالة المرض ، لأن جلالة الملك يعلم أن قرى المملكة تستحق الكثير منا جميعا .
أصحاب المدن والحضارة عليهم أن يتذكروا جيدا ، أن البادية هي مصدر حياتنا وقوتنا ، ومد جسر التظامن من شيمنا ومعروف على المغاربة ذلك.
تلكم قصة ساكنة الجبال بالمغرب ، شعارها ، القناعة بالقليل ، والكرم ، والولاء الخالص لله والوطن والملك .
عبدالحق خرباش hakikanews.net

شاهد أيضاً

الرباط “المنتدى الدولي للدول الإفريقية الأطلسية جنوب – جنوب”

عبدالحق خرباش..24.04.2024 كاتب صحفي ومدير النشرللجريدة HAKIKANEWS.NET     انتهت أشغال فعاليات “المنتدى الدولي للدول ...