تتمة رعايا الجبال كل الإحترام والتقدير …. درس لساكنة المدن الحضرية بالمغرب نجح عاهلنا حفضه الله

kharbach-2-310x159 11702_451430824935085_861317103_n

تتمة رعايا الجبال كل الإحترام والتقدير …. درس لساكنة المدن الحضرية بالمغرب
نجح عاهلنا حفضه الله وأطال في عمره ، وهو يعطي تعليماته الى السادة الولاة والعمال لتنفيذ برنامج القوافل الطبية ، والمساعدات الغدائية ، وتنصيب المستشفيات الميدانية بالجبال .
وتتبعنا تصريحات رعاياه الأوفياء من إقليم تنغير ، إقليم تازة ، أزيلال ، إيفرن ، جاء فيها ، الشكر والإمتننان لعاهلنا العزيز على قلوب المغاربة ولخدامه الصادقين ، القوات المسلحة الملكية ، الدرك الملكي ، الأمن الجهوي ، القوات المساعدة ، الجمارك ، السادة العمال على أقاليم المملكة .
قرى وسيلة تنقلها ، البغال والحمير كما قال رب العزة ، البغال والحمار لتركبوها وزينة ، التدفئة ، نساء لا كباقي النساء الذين يتشذقن بأن المال العمومي جوج فرنك ، يحملن الأخشاب وحشيش الغابة والأطفال فوق ظهورهن في الصباح الباكر ، لا وجود للمساحيق وأدوات التجميل وغير ذلك من كماليات الزينة ، إنهن نساء بالمعنى الحقيقي ويساعدن الزواج على قساوة البرد القارس ، لا وجود للسكك الحديدية ، خمس ساعات وأكثر على ظهر الدواب للوصول الى القيادة أو السوق …
معادلة ثاقبة للذين يحترفون في صنع الوهم ضد نعمة الأمن والأمان واستقرار الإنسان ، سبق لنا ونحن واعون بأن أسر تعيش على الرعي وتربية الماشية والنحل وهي حامدة على نعمة بلدها ومخلصة للدفاع عن وطنها ، ولمن لا يعرف تاريخ بلده عليه الإتصال ب الجينيرال دوكور السيد ـ عروب ـ كم من أبناء الجبال ضمن أفراد القوات المسلحة الملكية يتفانون في الدفاع عن حوزة الوطن تحت القيادة السامية للقائد الأعلى للقوات المسلحة الملكية سيدنا محمد السادس حفضه الله .
وأمر صاحب الجلالة وزير الصحة بنقل رعايا الجبال على مثن الطائرات في حالة المرض ، لأن جلالة الملك يعلم أن قرى المملكة تستحق الكثير منا جميعا .
أصحاب المدن والحضارة عليهم أن يتذكروا جيدا ، أن البادية هي مصدر حياتنا وقوتنا ، ومد جسر التظامن من شيمنا ومعروف على المغاربة ذلك.
تلكم قصة ساكنة الجبال بالمغرب ، شعارها ، القناعة بالقليل ، والكرم ، والولاء الخالص لله والوطن والملك .
عبدالحق خرباش hakikanews.net