الرئيسية / اخبار جهوية / تحقيق ميداني.. بارونات وأصحاب السياسية أعتادوا على أوراق الباعة لاستعمالها في كل شيء

تحقيق ميداني.. بارونات وأصحاب السياسية أعتادوا على أوراق الباعة لاستعمالها في كل شيء

image_pdfimage_print
print
تحقيق ميداني.. بارونات وأصحاب السياسية أعتادوا على أوراق الباعة لاستعمالها في كل شيء
تازة..11.05.2019

يعترف باعة ، منهم من يفرش الأرض لبيع بضاعته ، وهناك أصحاب السيارات أيضا ، بأن المجلس الحالي والسابق ، هو السبب في إرجاع القصدير لمدينة تازة المدينة ، بعدما حصلت تازة على جائزة في عهد العامل الأسبق العلمي ، ومحمد أفود ، وهناك ثمن البراريك القصديرية أيضا ، من بين أهم الأسباب لاحتلال الشارع العام ، وكذلك هذه السياسة الهجينة للمجالس المتعاقبة ، أعدمت تازة العليا تجاريا .
مارشي تازة العليا ، تاريخي ، كان قبلة للساكنة للتبضع ، من رخص ببناء القصدير بداخله ، مارشي تازة السفلى أيضا ، هناك مافيا عقارية تريد وعاءه العقاري ، من كان السبب فيهما ..؟ أليس المجالس المنتخبة ، بعد ذلك ثم تفريخ ، سويقة أمام المقاطعة بالشارع بتازة السفلى ١ ، سويقة السعادة٢ سويقة الليمون ٣ سويقة خاوية بباب الريح ٤ هؤلاء منهم من باع محله وعاد الى الشارع .


إذا كان المجلس جاد ، أصحاب الخضر بتازة السفلى والعليا ، مكانهم المارشي ١/٢/ دون الدخول في التفاصيل ، أصحاب السيارات المرقمة بالخارج وغيرها مكانهما السوق الأسبوعي ، وإلا / يجب إدخال العربات / للمحجز / هؤلاء ليسوا باعة بل لهم أوراق الخارج ودخل قار ، زد على من يتوفر على محل ، يجب إلزامه لفتح محله وإخلاء الشارع ، تبق نسبة قليلة ، يجب إدخالهما للمارشي .. والسوق الأسبوعي .
تناسل الظاهرة ، جاءت بإيعاز المجالس والحديث يطول ، زائد من يستفيد منها ، الحل موجود ، في عقارات المجالس التي هي الآن فارغة …؟


أما إحتلال الشارع ومنازل الساكنة غير مقبول ، سياسة الأصوات .. هدمت جمالية المدينة ، والدراسة أثبتت كم أنفقت الدولة على السويقات ، كلما وجدت الحل ل 200 بعد شهر تبعث 300 حالة .
على رجالات السلطة تقييم التجربة ، والبحث في أسماء الأشخاص الذين يشتغلون في الظاهرة ، أما البناية الموجودة بالسعادة ، إذا أحترم الجميع إخلاء الشارع ، والضرب بأيد من حديد التجار والسماسرة الذين يحتضون الظاهرة ويجنون يوميا 20.000.الف درهم يوميا ، سنكون أمام خيار واحد اللجوء عند /الخضارة / أين ما كانوا .
أما السياسة البئيسة ، لبعض جلاس المقاهي أفلست عقارات تازة منذ 20 سنة خلت ، ختاما المارشي 1 خاوي والمارشي 2 خاوي والشارع محتل …؟
حقيقة نيوز.. 11.05.2019

شاهد أيضاً

تازة توقيف سبعة أشخاص من بينهم سيدة، تتراوح أعمارهم ما بين 18 و52 سنة

عبدالحق خرباش..19.04.2024 كاتب صحفي ومدير النشرللجريدة HAKIKANEWS.NET حقيقة نيوز .نت تازة تمكنت عناصر الشرطة بالأمن ...