أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار جهوية / تدشين دار حضانة بوزارة العدل( الإدارة المركزية)

تدشين دار حضانة بوزارة العدل( الإدارة المركزية)

image_pdfimage_print
print
عبدالحق خرباش.. 15.02.2023

 

 

 

كاتب صحفي ومدير النشر للجريدة حقيقة نيوز.نت

ترأس الأستاذ عبد اللطيف وهبي وزير العدل رئيس مجلس التوجيه والمراقبة للمؤسسة، يومه الأربعاء 15 فبراير 2023 رفقة السيد نور الدين بوطيب رئيس المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي ، والسيد لسان الدين حران المدير العام بالنيابة للمؤسسة المحمدية والسيد عزيز قيشوح المدير العام للمؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي، بحضور أعضاء مجلس التوجيه والمراقبة للمؤسسة ومجموعة من المسؤولين القضائيين والإداريين وثلة من الشخصيات الفاعلة في القطاع، مراسيم حفل توقيع اتفاقية شراكة وتعاون مع المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي . وهي المؤسسة التي عهد إليها تسيير وتدبير خدمة جديدة تمت إضافتها إلى باقة الخدمات الاجتماعية التي تقدمها المؤسسة المحمدية وهي إحداث دور حضانة بمقرات العمل .
وبهذه المناسبة تم تدشين دار حضانة بوزارة العدل( الإدارة المركزية). التي تمت تهيئتها وتجهيزها لاستقبال الأطفال على غرار دار حضانة بكل من قصر العدالة بالرباط والمحكمة الابتدائية بكلميم ودار حضانة بمركب الاصطياف بفاس المحاذي لقصر العدالة.كما تمت برمجة مشاريع تهم تهيئة وإحداث دور حضانة بكل من محكمة الاستئناف بالدار البيضاء ومحكمة الاستئناف التجارية بالدار البيضاء والمحكمة الابتدائية بكل من مدن الخميسات وتمارة وتاوريرت والجديدةوتازةوسطات وبرشيد وبني ملال ومكناس و وبمركب الاصطياف بأكادير ومراكش ومركب الاصطياف المزمع تشييده بمدينة العيون، في أفق تعميم هذه الخدمة .
وتجدر الإشارة إلى أن إحداث هذه الخدمة يندرج في إطار تجويد وتنويع الخدمات الاجتماعية التي تقدمها المؤسسة المحمدية لفائدة منخرطيها وهي خدمة تحفيزية ترمي إلى التوفيق بين الحياة الخاصة و الحياة المهنية للعاملين بقطاع العدل .

 

شاهد أيضاً

الأمير مولاي الحسن يترأس بالرباط الجائزة الكبرى للقفز على الحواجز عبدالحق خرباش..28.04.2024..

عبدالحق خرباش..28.04.2024.. إعلامي و كاتب ومدير النشرللجريدة HAKIKANEWS.NET ترأس ولي العهد الأمير مولاي الحسن، يوم ...