أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار جهوية / تدشين وزارة العدل ..تدشين بناية جديدة للمحكمة الإبتدائية بمكناس

تدشين وزارة العدل ..تدشين بناية جديدة للمحكمة الإبتدائية بمكناس

image_pdfimage_print
print
عبدالحق خرباش.. 21.07.2023
مراسل صحفي ومديرالنشر للجريدة HAKIKANEWS.NET
لتعزيز رصيدها من البنية التحتية لمرافق العدالة بمختلف الدوائر القضائية، والاهتمام بوضعية بنايات محاكم المملكة، قام وزير العدل السيد عبد اللطيف وهبي يومه الجمعة 21 يوليوز 2023 على الساعة 11 صباحا بتدشين المقر الجديد للمحكمة الابتدائية بمكناس، رفقة كل من الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية السيد محمد عبد النباوي، ورئيس النيابة العامة السيد مولاي الحسن الداكي، والكاتب العام لوزارة العدل ومسؤولي الإدارة المركزية. وحضر ،مراسيم تدشين المقر الجديد، أيضا عدد من المسؤولين القضائيين والمنتخبين ،بالإضافة إلى شخصيات مدنية عسكرية.
ومن مواصفات المقر المدشن أنه :
يتكون من طابق للحديقة وطابق أرضي و05 طوابق علوية و08 قاعات للجلسات و126 مكتب. وقد شيدت كل مرافقه على مساحة إجمالية مغطاة تبلغ14.260 متر مربع. وتم بناء المقر الجديد بمواصفات معمارية مغربية أصيلة ، وبتصاميم عصرية حديثة في ذات الآن. ويتوفر على تجهيزات الولوج إلى المعلومة القضائية واللوحات الإلكترونية، كما تعززت بنايته بإقامة حضانة للأطفال وغرفة للتمريض و مقصف.
يأتي تدشين هذه البناية في إطار الجهود التي تبذلها وزارة العدل لاستكمال النهوض بوضعية بنايات محاكم المملكة، وتنفيذا لمخططها المتعلق بتأهيل البنية التحتية للقطاع بمختلف الدوائر القضائية ،وللمساهمة في إرساء أسس النجاعة القضائية، بتقريب الإدارة من المواطن. و هي مناسبة أيضا للوقوف على ظروف اشتغال موظفي العدالة، وعلى رأسهم القضاة وكتاب الضبط المنتسبين للمهن القضائية والقانونية.

شاهد أيضاً

الأمير مولاي الحسن يترأس بالرباط الجائزة الكبرى للقفز على الحواجز عبدالحق خرباش..28.04.2024..

عبدالحق خرباش..28.04.2024.. إعلامي و كاتب ومدير النشرللجريدة HAKIKANEWS.NET ترأس ولي العهد الأمير مولاي الحسن، يوم ...