الرئيسية / المجتمع المدني / تزنيت:ورشتان تكوينيتان بالدورة الثالثة للمهرجان السينمائي الاورو افريقي

تزنيت:ورشتان تكوينيتان بالدورة الثالثة للمهرجان السينمائي الاورو افريقي

image_pdfimage_print
print
عبدالحق خرباش..20.10.2022

كاتب صحفي ومدير النشر للجريدة hakikanews.net

تزنيت:ورشتان تكوينيتان بالدورة الثالثة للمهرجان السينمائي الاورو افريقي

تخصص فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان السينمائي الاورو افريقي التي تستضيفها مدينة تزنيت من 21 الى 23 اكتوبر الجاري، ورشتين تكوينيتين لفائدة طلبة وتلامذة وأساتذة المؤسسات التعليمية، وذلك بالتعاون مع المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بتزنيت.

الورشة الأولى، التي ستقام بالثانوية التأهيلية المسيرة، بالتنسيق مع نادي المؤسسة لفائدة التلاميذ والتلميذات والأساتذة المهتمين، سيؤطرها الأستاذ العراقي الكندي ماجد دراندش، وستتمحور حول كيفية كتابة السيناريو الحديث للفيلم الروائي القصير.

أما الورشة الثانية، التي تقام بالثانوية التأهيلية سيدي وكاك، بالتنسيق مع نادي نور الدين الصايل لفائدة تلامذة المؤسسة، ستخصص لتنمية القدرة على تقمص الشخصية المراد تشخيصها وسيؤطرها الأستاذ سمير بياري من الاردن.

ورشا هذه التظاهرة السينمائية التي ستقام تحت شعار” نوليود.. النموذج الابداعي للصناعة السينمائية في افريقيا”، بحضور السينما البينينة كضيف شرف، ستنطلقان على الساعة العاشرة صباحا يوم السبت 22 اكتوبر 2022.

يشار الى ان هذه الدورة، ستعرف فقرات متنوعة، أبرزها تكريم عدد من الوجوه الفنية والسينمائية من داخل وخارج المغرب، فضا عن توقيع اصدارات، وتكريمات وانشطة موازية مختلفة.

 

شاهد أيضاً

تازة.. / ما يحك ليك غي ظفرك / مسجد عمر بن العزيز بالحي الحسني

عبدالحق خرباش ..28.03.2024 كاتب صحفي ومدير النشر للجريدة HAKIKANEWS.NET يقع الحي الحسني الذي يعتبر من ...