أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار جهوية / تطورات محاكمة مدير مستشفى إبن باجة و11 مسؤول متورطين فجرائم ثقيلة: جنايات فاس صيفطات قضيتهم للسيمانة الجاية وها علاش

تطورات محاكمة مدير مستشفى إبن باجة و11 مسؤول متورطين فجرائم ثقيلة: جنايات فاس صيفطات قضيتهم للسيمانة الجاية وها علاش

image_pdfimage_print
print
عبدالحق خرباش .. 18.12.2023
كاتب صحفي ومدير النشر للجريدة HAKIKANEWS.NET

تطورات محاكمة مدير مستشفى إبن باجة و11 مسؤول متورطين فجرائم ثقيلة: جنايات فاس صيفطات قضيتهم للسيمانة الجاية وها علاش
عمـر المزيـن – كود//
علمت “كود” أن غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بالبث في جرائم المالية بمحكمة الاستئناف بفاس، قررت زوال اليوم الثلاثاء، تأخير محاكمة مدير المركز الاستشفائي الإقليمي إبن باجة بتازة، و11 متهم آخرا، يتابعون في حالة اعتقال احتياطي، منهم موظفون بمستشفى عمومي وثلاثة مسيرين لمؤسسات استشفائية خصوصية بتازة.
ووفق ما كشفت عنه مصادر “كود”، فإن الغرفة المذكورة برئاسة المستشار محمد لحية قررت تأخير الملف إلى الأسبوع المقبل لإعداد الدفاع، كما تقدمت هيئة دفاع المتهمين بـملتمسات السراح ينتظر أن تبث فيهم المحكمة آخر الجلسة.
وكان الوكيل العام للملك الذي سهر بنفسه على مجريات البحث في هذه القضية قد قرر إحالة مدير المؤسسة الصحية المذكورة ومن معه على غرفة الجنايات الابتدائية للشروع في محاكمتهم في حالة اعتقال بسبب خطورة الأفعال الإجرامية المرتكبة.
ووجه الوكيل العام للملك تهم ثقيلة للمتهمين البالغ عددهم 12 شخصا، منها تهم “الاختلاس وتبديد أموال عمومية والمشاركة في إخفاء أشخاص متحصل عليها من جناية يعمل بتفاصيلها، والتزوير في محررات رسمية والارتشاء”.
وتورط الأشخاص الموقوفين بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني في التلاعب في وثائق إدارية لبيع وتفويت أجهزة ومعدات طبية عمومية، وتقديمها على أنها متلاشية رغم أنها مازالت صالحة للاستعمال.
كما تأكد تورط المعنيين بالأمر الذي تم توقيفهم من طرف عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية في ممارسة أعمال الابتزاز في حق من رست عليهم عمليات السمسرة العمومية، التي تطال هذه المعدات الطبية، فضلا عن تفويتها إلى عدد من المقاولات الطبية الخصوصية.
وقد أسفرت إجراءات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية بداخل منازل المشتبه فيهم ومصحاتهم الخصوصية، عن حجز العشرات من الأجهزة والأدوات والمعدات الطبية المتحصلة من هذه الأنشطة الإجرامية، فضلا عن مجموعة من الأواني والأسر ة والشاشات والمكيفات والطابعات والحواسيب التي تم تفويتها بنفس الأسلوب الإجرامي.

 

شاهد أيضاً

الأمير مولاي الحسن يترأس بالرباط الجائزة الكبرى للقفز على الحواجز عبدالحق خرباش..28.04.2024..

عبدالحق خرباش..28.04.2024.. إعلامي و كاتب ومدير النشرللجريدة HAKIKANEWS.NET ترأس ولي العهد الأمير مولاي الحسن، يوم ...