الرئيسية / الواجهة / توقيعات مزورة وتمويل الحملات الإنتخابية من أموال عمومية داخل جماعة تازة

توقيعات مزورة وتمويل الحملات الإنتخابية من أموال عمومية داخل جماعة تازة

image_pdfimage_print
print
اتهم عضو داخل الأغلبية الحالية المجلس السابق الحالي باتهامات تستوجب تدخل النيابة العامة العامة لاستدعاء المستشار عن حزب العدالة والتنمية م .. ل .. ، المجلس الحالي الذي يرأسه جمال المسعودي من حزب العدالة والتنمية بإقليم تازة ، ووجه صك الإتهام في جلسة علنية حضرها باشا مدينة تازة ورجال الصحافة ، ويتعلق الأمر بإحداث لجنة الإفتحاص تقدم بالمقترح فريقي المعارضة داخل المجلس .

وقال المستشار ، أن أموال العرضيين صرفت على الزوجات والأصدقاء واستعملت في الحملات الإنتخابية ، وأكد أن هناك أكثر من ذلك ،بحيث وقعت وثائق من الأداء بتوقيعات مزورة ، وقع هذا إبان ترأس حميد كوسكوس مجلس تازة ، مما استدعى من رئيس المستودع البلدي دحو مواجهة لمطالسي قائلا ; عليك إثبات كل ما قلت بالحجة والدليل ، وخلق جو غير عادي داخل الدورة الإستثنائية لنهار اليوم 21.03.2018 . وبادر حميد كوسكوس للتدخل ; وطلب بأخذ كلمة لمطالسي مسجلة من كاميرا المجلس لرفع دعوى قضائية ضد المستشار داخل الأغلبية .

وللإشارة ، أن حزب العدالة والتنمية شارك لولايتين متتاليتين مع حزب الحركة الشعبية بتازة ، ويبق الإتهام يهم حزبين مشاركين في تسيير شؤون الجماعة الى الآن .
تدخل آخر لمستشارة عهد الدياني ، أتهمت نساء حصلن على أموال عمومية تستدعي المساءلة القانونية من طرف السيد قاض التحقيق والسيد الوكيل العام للمملكة .

في السياق المتصل بتطور ملف الموظفة بتازة ، دخلت النقابات الى قاعة المجلس بأسلوب راق وحضاري رافعين جداريات مكتوب عليها ، يجب إحالة المديرة على المجلس التأديبي ، وإعفاء المديرة العامة ،تنفذ الأحكام الصادرة لصالح الموظفين وشعارات تحث على التدبير المعقلن وتكافؤ الفرص وتطبيق القانون .

ثم التصويت على لجان الإفتحاص ، ويهم الأمر .. لجنة التقصي تتعلق بالأعوان العرضيين ، ولجنة إفتحاص أخرى تتعلق بالصفقات التي أبرمتها الجماعة الحضرية بتازة .

شاهد أيضاً

تازة.. / ما يحك ليك غي ظفرك / مسجد عمر بن العزيز بالحي الحسني

عبدالحق خرباش ..28.03.2024 كاتب صحفي ومدير النشر للجريدة HAKIKANEWS.NET يقع الحي الحسني الذي يعتبر من ...