توقيعات مزورة وتمويل الحملات الإنتخابية من أموال عمومية داخل جماعة تازة

اتهم عضو داخل الأغلبية الحالية المجلس السابق الحالي باتهامات تستوجب تدخل النيابة العامة العامة لاستدعاء المستشار عن حزب العدالة والتنمية م .. ل .. ، المجلس الحالي الذي يرأسه جمال المسعودي من حزب العدالة والتنمية بإقليم تازة ، ووجه صك الإتهام في جلسة علنية حضرها باشا مدينة تازة ورجال الصحافة ، ويتعلق الأمر بإحداث لجنة الإفتحاص تقدم بالمقترح فريقي المعارضة داخل المجلس .

وقال المستشار ، أن أموال العرضيين صرفت على الزوجات والأصدقاء واستعملت في الحملات الإنتخابية ، وأكد أن هناك أكثر من ذلك ،بحيث وقعت وثائق من الأداء بتوقيعات مزورة ، وقع هذا إبان ترأس حميد كوسكوس مجلس تازة ، مما استدعى من رئيس المستودع البلدي دحو مواجهة لمطالسي قائلا ; عليك إثبات كل ما قلت بالحجة والدليل ، وخلق جو غير عادي داخل الدورة الإستثنائية لنهار اليوم 21.03.2018 . وبادر حميد كوسكوس للتدخل ; وطلب بأخذ كلمة لمطالسي مسجلة من كاميرا المجلس لرفع دعوى قضائية ضد المستشار داخل الأغلبية .

وللإشارة ، أن حزب العدالة والتنمية شارك لولايتين متتاليتين مع حزب الحركة الشعبية بتازة ، ويبق الإتهام يهم حزبين مشاركين في تسيير شؤون الجماعة الى الآن .
تدخل آخر لمستشارة عهد الدياني ، أتهمت نساء حصلن على أموال عمومية تستدعي المساءلة القانونية من طرف السيد قاض التحقيق والسيد الوكيل العام للمملكة .

في السياق المتصل بتطور ملف الموظفة بتازة ، دخلت النقابات الى قاعة المجلس بأسلوب راق وحضاري رافعين جداريات مكتوب عليها ، يجب إحالة المديرة على المجلس التأديبي ، وإعفاء المديرة العامة ،تنفذ الأحكام الصادرة لصالح الموظفين وشعارات تحث على التدبير المعقلن وتكافؤ الفرص وتطبيق القانون .

ثم التصويت على لجان الإفتحاص ، ويهم الأمر .. لجنة التقصي تتعلق بالأعوان العرضيين ، ولجنة إفتحاص أخرى تتعلق بالصفقات التي أبرمتها الجماعة الحضرية بتازة .