الرئيسية / اخبار جهوية / توقيف رئيس جماعة مكناسة الغربية ..؟ هل تتبعها توقيفات أخرى إقليم تازة .

توقيف رئيس جماعة مكناسة الغربية ..؟ هل تتبعها توقيفات أخرى إقليم تازة .

image_pdfimage_print
print

توقيف رئيس جماعة مكناسة الغربية ..؟ هل تتبعها توقيفات أخرى إقليم تازة .
ثم إصدار اليوم 23.04.2018 ، توقيف في حق رئيس جماعة قروية بإقليم تازة ، ويتعلق الأمر بجماعة مكناسة الغربية ، في شخص ، ج ، الذي ينتمي للإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية ، القرار بني على جسامة الفعل طبقا للفصل 64 من القانون التنظيمي الجديد للجماعات الترابية بالمغرب .

الحدث هنا بإقليم تازة ، خلف ردودا بين مؤيد ومعارض للقرار ، وتسائل أحدهم ، عن باقي النواب بأقسام التعمير وبعض الرؤساء بإقليم تازة ، فهل سيشملهم قرار التوقيف بحكم إهدار مصالح الجماعات وإعطاء رخص خارج إختصاصاتهم ، ومنهم من فوض بقسم التعمير وسجلت في حقهم شكايات أرسلت الى عمالة إقليم تازة ، مرفوقة بخروقات متعددة ، ولا زالت ملفاتهم لم تحال على المحاكم .
وأكد مصدر ، على وجود خروقات جسيمة ثم التأشير عليها بأقسام التعمير ، وثمت مراسلة عامل إقليم تازة في الموضوع ، ولا زالت الشكايات لم تحال على المحاكم .
وفي السياق المتصل، يطالب بعض الرؤساء بإحالة ملفات رؤساء ونواب بأقسام التعمير على وزارة الداخلية لتقول كلمتها في حقهم ويحالون على التوقيف الفوري والقضاء .
وأكد المصدر نفسه ، أن هناك حالات أخطر مما وقع بمكناسة الغربية ، وأظاف على عمالة إقليم تازة النظر باستعجال في الشكايات المحالة عليها من بعض الجماعات القروية وتتعلق بالتعمير والرخص المسلمة في هذا الباب .
وبذلك ، يتسائل الشارع التازي ، هل توقيف رئيس جماعة مكناسة الغربية ستتبعه توقيفات مباشرة في حق من عرض مصالح الجماعات الى خطأ جسيم ، وفوت عقاراتها ومصالحها بطرق تتنافى مع المادة 64 من القانون التنظيمي الجديد للجماعات الترابية بالمغرب .
عبدالحق خرباش
هام .. هذا حديث الناس اليوم ، ويبق القضاء جهاز مستقل ، والمتهم بريء ، والذهاب في حق كل من ثبت في حقه إهدار المصالح للجماعات الحضرية والقروية قرار ناجع ويجب أن لا يستثني أحدا لتقويم الإعوجاج والشعور بالمحاكمة العادلة ليطمئن كل الرؤساء بإقليم تازة .

شاهد أيضاً

تازة السفلى.. جامع أم القرى بالحي الحسني يشهد صلاة العيد عبدالحق خرباش ..10.04.2024

تازة السفلى.. جامع أم القرى بالحي الحسني يشهد صلاة العيد عبدالحق خرباش ..10.04.2024 كاتب صحفي ...