توقيف رئيس جماعة مكناسة الغربية ..؟ هل تتبعها توقيفات أخرى إقليم تازة .

توقيف رئيس جماعة مكناسة الغربية ..؟ هل تتبعها توقيفات أخرى إقليم تازة .
ثم إصدار اليوم 23.04.2018 ، توقيف في حق رئيس جماعة قروية بإقليم تازة ، ويتعلق الأمر بجماعة مكناسة الغربية ، في شخص ، ج ، الذي ينتمي للإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية ، القرار بني على جسامة الفعل طبقا للفصل 64 من القانون التنظيمي الجديد للجماعات الترابية بالمغرب .

الحدث هنا بإقليم تازة ، خلف ردودا بين مؤيد ومعارض للقرار ، وتسائل أحدهم ، عن باقي النواب بأقسام التعمير وبعض الرؤساء بإقليم تازة ، فهل سيشملهم قرار التوقيف بحكم إهدار مصالح الجماعات وإعطاء رخص خارج إختصاصاتهم ، ومنهم من فوض بقسم التعمير وسجلت في حقهم شكايات أرسلت الى عمالة إقليم تازة ، مرفوقة بخروقات متعددة ، ولا زالت ملفاتهم لم تحال على المحاكم .
وأكد مصدر ، على وجود خروقات جسيمة ثم التأشير عليها بأقسام التعمير ، وثمت مراسلة عامل إقليم تازة في الموضوع ، ولا زالت الشكايات لم تحال على المحاكم .
وفي السياق المتصل، يطالب بعض الرؤساء بإحالة ملفات رؤساء ونواب بأقسام التعمير على وزارة الداخلية لتقول كلمتها في حقهم ويحالون على التوقيف الفوري والقضاء .
وأكد المصدر نفسه ، أن هناك حالات أخطر مما وقع بمكناسة الغربية ، وأظاف على عمالة إقليم تازة النظر باستعجال في الشكايات المحالة عليها من بعض الجماعات القروية وتتعلق بالتعمير والرخص المسلمة في هذا الباب .
وبذلك ، يتسائل الشارع التازي ، هل توقيف رئيس جماعة مكناسة الغربية ستتبعه توقيفات مباشرة في حق من عرض مصالح الجماعات الى خطأ جسيم ، وفوت عقاراتها ومصالحها بطرق تتنافى مع المادة 64 من القانون التنظيمي الجديد للجماعات الترابية بالمغرب .
عبدالحق خرباش
هام .. هذا حديث الناس اليوم ، ويبق القضاء جهاز مستقل ، والمتهم بريء ، والذهاب في حق كل من ثبت في حقه إهدار المصالح للجماعات الحضرية والقروية قرار ناجع ويجب أن لا يستثني أحدا لتقويم الإعوجاج والشعور بالمحاكمة العادلة ليطمئن كل الرؤساء بإقليم تازة .