الرئيسية / اخبار جهوية / حزب الحركة الشعبية . . بنكمرة وصديقي وجها لوجه بإقليم تازة

حزب الحركة الشعبية . . بنكمرة وصديقي وجها لوجه بإقليم تازة

image_pdfimage_print
print

حزب الحركة الشعبية . . بنكمرة وصديقي وجها لوجه بإقليم تازة

11702_451430824935085_861317103_n

عرفت مقهى رئيس جماعة باب بوديربحر الأسبوع ، جلسة ودية ، كان في المائدة المصغرة كل من المستشار حميد كوسكوس وممثل الغرفة التقليدية باعزيز والبرلماني الصديقي ورؤساء الجماعات لكل من جماعة اترابية والكاتب الإقليمي للحركة لعريبي وناس آخرين .
كان موضوع النقاش لمن تعطى التزكية …؟
بنكمرة له خيارين ١التزكية أو الإنسحاب بهدوء من المعمعة ، لكن بالمقابل سيدعم أخاه الذي سيترشح بحزب الفضيلة وعلى رأس الائحة وهذا العنصر السياسي والمستجد سيجعل حزب الحركة يتصدع وينقسم الى نصفين ، قسم من الرؤساء للجماعات القروية سيذهب الى التصويت لصالح حزب الفضيلة وآخر الى دعم الصديقي وبذلك ستشتت الأصوات بين غريمين من حزب واحد ويضيع أمل الحركة .
الصديقي سبق الى التجربة البرلمانية وقول رؤساء من الحزب ، حالهم يقول عليه التخلي عن ترشيح نفسه ، والمعادلة الصعبة أن الصديقي بدون كوسكوس حميد لن يفعل شيء ، وعلى المستوي الوطني المعادلة جد صعبة ، وحزب الحركة يطلب مقعدين من إقليم تازة للمشاركة في الحكومة المقبلة دون العدالة والتنمية وهذا المعطى مأخود من ما يجري ويدور في الكواليس الضخمة للأحزاب السياسية .
إن دام الصراع بين عائلة الهمس وعبدالواحد المسعودي سيضيع المقعد البرلماني ، وعلى مستوى واد أمليل ستخسر جبهة القوى والإتحاد الإشتراكي وسيفوز جطيو الغازي ولنا عودة للموضوع .
لأول مرة ستجري الإنتخابات بدم بارد بإقليم تازة ، لان عدة عوامل تغيرت ، منها وجوه قديمة ستسقط بإرادة الجماهير .
عبدالحق خرباش

شاهد أيضاً

تازة.. / ما يحك ليك غي ظفرك / مسجد عمر بن العزيز بالحي الحسني

عبدالحق خرباش ..28.03.2024 كاتب صحفي ومدير النشر للجريدة HAKIKANEWS.NET يقع الحي الحسني الذي يعتبر من ...