الرئيسية / اخبار جهوية / حفل انطلاق “برنامج نور الدين الصايل للأندية السينمائية بالمؤسسات السجنية

حفل انطلاق “برنامج نور الدين الصايل للأندية السينمائية بالمؤسسات السجنية

image_pdfimage_print
print
عبدالحق خرباش.. 23.02.2022
بلاغ صحفي.. حقيقة نيوز.نت
احتضن مركز الإصلاح والتهذيب عين السبع بالدار البيضاء يومه الأربعاء 23 فبراير 2022 حفل انطلاق “برنامج نور الدين الصايل للأندية السينمائية بالمؤسسات السجنية”، وذلك بحضور عدد من الفعاليات المؤسساتية والفنية والجمعوية، إضافة إلى مسؤولي المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج.
وقد عرف الحفل عرض شريط تكريمي للراحل نور الدين الصايل، وفيلم تسجيلي حول مساهمات هذا الأخير في تشجيع العروض السينمائية داخل المؤسسات السجنية، وذلك بحضور عدد من أصدقاء ورفاق درب الراحل.
كما تم خلال هذا الحفل توقيع اتفاقية شراكة بين المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج ووزارة الشباب والثقافة والتواصل، تروم تجهيز ودعم إحداث نواد سينمائية بالمؤسسات السجنية. كما تم بنفس المناسبة توقيع اتفاقية شراكة بين المندوبية العامة وجمعية اللقاءات المتوسطية للسينما وحقوق الإنسان، تروم عرض أشرطة سينمائية دورية لفائدة النزلاء، وذلك بدعم من الاتحاد الأوروبي.
واختتم برنامج الحفل بعرض الفيلم السينمائي “Haut et Fort” بحضور مخرجه نبيل عيوش، حيث كان عرض هذا الشريط مناسبة لفتح نقاش مع نزلاء مركز الإصلاح والتهذيب بعين السبع، والاستماع لآرائهم بخصوص الفيلم المذكور.

شاهد أيضاً

تازة.. ملعب القرب بالخيرية الإسلامية ببين جرادي شيد قبل مجيء لقجع

عبدالحق خرباش ..26.03.2024 كاتب صحفي ومدير النشر للجريدة HAKIKANEWS.NET سري للغاية تازة.. ملعب القرب بالخيرية ...