الرئيسية / اخبار جهوية / خطاب العرش.. أجيبو عن شكاية المواطن ولو بالرفض مع التعليل 

خطاب العرش.. أجيبو عن شكاية المواطن ولو بالرفض مع التعليل 

image_pdfimage_print
print
الى رئيس قسم التعمير بالجماعة الحضرية لتازة
خطاب العرش.. أجيبو عن شكاية المواطن ولو بالرفض مع التعليل 
شكاية.. مصطفى الرتيمي ر.ب. و.z86764

توجهت الى المصالح المعنية بقسم التعمير بالجماعة الحضرية من أجل الحصول على رخصة للبناء ، وذلك لبناء القطعة الأرضية الواقعة بحي الربايز بيت غلام ، الملك المسمى ، حراوش .. المساحة 110م م .
الملف الموجود لدى قسم التعمير مرقم تحت عدد 59 /2017 ، إلاأن الإدارة لم تسلك طريق السلم القانوني بالمنع أو الرفض مع التعليل ، مما زاد في تعب المشتكي ماديا ومعنويا ، وكلفه الملف مصاريف إضافية تخص الوثائق المطلوبة منه ، إنجاز تصميم للبقعة ، شهادة من الوكالة الحضرية ، تأدية رسوم الدولة الخاصة بالقطعة الأرضية .
من هنا بدأت رحلته في اتجاه معرفة مآل ملفه للحصول على ترخيص شأنه شأن باقي جيرانه الذين تمكنوا من البناء بالرخص ، تضيف الشكاية ، أن أحد القاطنين قام بإغلاق ممر 2.5 م ، وآخر قام ببناء طابق فوق طابق وأخرج نوافذ تطل على البقعة ، مما يتطلب حسب المشتكي إيفاد لجنة تقنية لعين المكان وإنجاز تقرير ميداني حول الوضعية والتدخل بحزم ، ويضيف مصطفى الرتيمي جندي بالقوات المسلحة سابقا ، أن مصلحة الدولة فوق كل اعتبار ، وأن بقعته الأرضية قانونية ، وأن الأمر يتطلب التدخل لإخراج العقارات من إعادة الهيكلة إن كان ذلك صحيحا .
إن الجهة المعنية، أي ، الجماعة الحضرية لتازة الجديدة ، يجب أن تعلم أن هناك أسر قامت وتقوم بالبناء بنفس المكان ، مما يجعل المغاربة غير متساويين في الحقوق ، ويترتب عن ذلك الإحساس بالغبن .
يطالب المشتكي بتسوية وضعيته في إطار القانون ، وإرسال لجنة لعين المكان وإنجاز تقرير مفصل عن الدور المبنية ومن سلمهم الرخص للبناء ..؟
تفعيلا لخطاب عيد العرش المجيد ، على رئاسة المجلس دراسة ملف المشتكي ومراسلته رسميا وذلك يدخل في اختصاص الرئاسة ، وإيفاد لجنة وإخبارالسلطة بالتجاوز الحاصل من قبل من أغلق الطريق ..؟
المرفقات
نسخ من بطاقة التعريف الوطنية وتوقيع المشتكي
مذكرة المعلومات من الوكالة الحضرية
تصميم يخص البقعة
شكاية لعمالة إقليم تازة02/2017
تصحيح عقد بيع قطعة أرضية
عبدالحق خرباش

شاهد أيضاً

الرباط “المنتدى الدولي للدول الإفريقية الأطلسية جنوب – جنوب”

عبدالحق خرباش..24.04.2024 كاتب صحفي ومدير النشرللجريدة HAKIKANEWS.NET     انتهت أشغال فعاليات “المنتدى الدولي للدول ...