خمسة وثلاثون شخصا في رقاب أعيان تازة ومنتخبيها

خمسة وثلاثون شخصا في رقاب أعيان تازة ومنتخبيها
تطرق عامل إقليم تازة ، لقضية إنسانية ، اليوم 14.01.2019 ، بقاعة العمالة ، بمناسبة إنعقاد دورة المجلس الإقليمي العادية لسنة 2014، أمام أعضاءالمجلس بكل أطيافهم السياسية ، وسبق لسيدة مغربية أن زارت مؤسسة عمالة إقليم تازة ، واستقبلت من طرف مصطفى المعزة عامل إقليم تازة ، وقالت بالحرف والمصدر عامل إقليم تازة * زوجي يعيلني وهو مصدر رزقي والله غالب مع المرض الفتاك *القصور الكلوي * الدياليز .

وسبق للعامل أن زار المركز وعقد إجتماع بالمستشفى الإقليمي إبن باجة بتازة ، من أجل كسب الدعم للأموات الأحياء ، المصابون بهذا المرض الفتاك ، نجانا الله منه ببركة القرآن ودعاء أولياء الله وإحسان ودعاء الوالدين ، وأدرج مصطفى المعزة عامل إقليم تازة ، هذه النقطة في جدول الأعمال للمجلس الإقليمي بحضور مدير المستشفى وطبيبة المركز والمنتخبين ، وكانت التدخلات جانحة ، بحكم حالة الأشخاص الملاحقون بالموت كل لحظة ، أشخاص لهم حصص من التصفية ولا يتوفرون على *لفلوس * فقراء * بؤساء * والعدد 35 شخص مسجلة في لائحة الإنتظار ، ومصروف كل شخص عن حصة واحدة يتطلب 800 درهم ، ومجموع مصاريف 35 شخص في السنة 352 مليون .
ويتوفر إقليم تازة ، على أكثر من 35 جماعة ترابية ، كان أولى بكل جماعة احتضان 1 شخص ، ونسائل ضميرنا هنا بتازة ، كل من موقعه ، الشركات ، الخواص …، الأعيان .
في إنتظار بناء جناح لاحتضان هؤلاء المغاربة من إقليم تازة ، نطالب مؤسسة العامل فتح باب الإكتتاب بكل المصالح بإقليم تازة ، ونطالب المديرية الإقليمية للشؤون الإسلامية ، تخصيص خطبة بكل مساجد إقليم تازة ،تهم هذه الفئة ، وترك الباب مفتوح للمساهمة في وجه المصلين ، بناء حياة إنسان خير من بناء أحجار ، لأننا أمام حالات قصوى .
معنيون جميعا ، بإيجاد وسائل وبدائل لهؤلاء ، عوض النقاش الجاف ، والأمة المغربية كلها تحب فعل الخير .* لعصا فسباط ماشي فالموت *

عبدالحق خرباش