الرئيسية / اخبار جهوية / دفاعا عن المراسلين للمنابر الإلكثرونية بإقليم تازة .. ضد فرعون الأخبار الكاذبة عبدالقادر الوالي

دفاعا عن المراسلين للمنابر الإلكثرونية بإقليم تازة .. ضد فرعون الأخبار الكاذبة عبدالقادر الوالي

image_pdfimage_print
print
دفاعا عن المراسلين للمنابر الإلكثرونية بإقليم تازة .. ضد فرعون الأخبار الكاذبة عبدالقادر الوالي
عبدالحق خرباش.. مدير النشر

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ثم ضبط شخص يحمل بطاقة صحفية مزورة بجهة فاس مكناس ، في تغطية صحفية ، وثم إبلاغ الجهات المختصة فقامت بالواجب وهذا مهم ، لكن ليس لوحده من يحمل بطاقة مزورة بل هناك العشرات ، منهم من توقف عن إصدار جريدة ورقية ، وأيضا رجال المال وأشخاص لا علاقة لهم بالمهنة .
صاحبنا الذي أعطى لنفسه لتزوير مقال حول الواقعة ، أقحم تازة في الموضوع ، وأراد أن يعطي لنفسه وصاية على المراسلين للمنابر الإلكثرونية بإقليم تازة ، وقال في تدوينة وليس مقال ونشر بموقعه ، أن من يحق لهم تغطية الدورات للمجالس المنتخبة وكذلك المجالس الإقليمية ، من هو حاصل على البطاقة المهنية …؟ هنا أراد أن يقول أنا الصحفي الوحيد الذي يحق لي البقاء مع العصابة بإقليم تازة لأصول وأجول داخل المؤسسات بإقليم تازة ، رغم توقيف الجريدة الأسبوعية الحدث التازي ….؟ ورغم أني أنشر المقالات وأسرقها دون الإشارة للمصدر ، ….وأشياء أخرى ، وصاحبها بمعية العصابة قديما هو السبب في إعدام المراسلين بإقليم تازة ليتسن له التربع على الإبتزاز ونشر مقالات كلها مغالطات ضد مؤسسات الدولة بإقليم تازة ، وينشر دون الحصول على المعلومات وليس لديه مراسلون …..؟ وخارج التغطية دائما ، ولم يتكيف مع كل التغييرات بالمملكة ، ولم يسبق له أن حضر تكوينات تهم الصحافة خارج إقليم تازة .
كل من يحمل صفة إعلامية من منابر وطنية ، سواء ورقية أو إلكترونية ، له كامل الحق للدخول للمؤسسات بالصفة ، أما عن تأسيس المواقع الإلكترونية ، دورية السيد الوكيل العام للمملكة المغربية فعلت داخل البلد في 2017 وكان الوكلاء العامون في الصدارة لتفعيل المذكرة .
10 سنوات هي المدة المسموح بها لتأسيس الموقع الإلكتروني ، مع ذكر الصفة ، بطائق الإعتماد ، دبلوم للصحافة ، البطاقة المهنية .
صاحبنا أراد لنفسه ، ويقحم تازة في حالة وقعت بفاس لنصاب ، وكأن حال لسانه يقول ، أعدموا كل المراسلين للمنابر الوطنية بالمغرب ، واتركوني بإقليم تازة لإني أنا عبدالقادر الوالي أنشر الأكاذيب ولا أحضر للتغطيات، بل أسرق المقالات رغم أني أوقفت عن صدور أسبوعة تازة الحدت التازي وأفرغ مقرها بعدم أداء مستحقات صاحب العمارة .
…………………………………………………………………………………..
فاس نيوز:
المقال الذي يهم فضيحة ضبط إنتحال صفة هو هذا لكن صاحبنا أراد إقحام تازةلإعدام المراسلين ليبق خالدا …؟
علمت فاس نيوز انه جرى مساء اليوم الثلاثاء ضبط مجموعة من منتحلي صحفة صحافي مهني بمقر عمالة المدينة يقدمون انفسهم صحافيين دون ان تتوفر فيهم الشروط المهنية المعمول بها.

وحسب مصادر الموقع فإن النيابة العامة تحركت بسرعة لضبط المعنيين، حيث يجري حاليا البحث في شأن تقديم شخص لبطاقة مهنية مزورة خلال الإعلان عن نتائج اعضاء مجلس المستشارين، كما اخبر رئيس المجلس الوطني للصحافة بهذه الاعمال التي يعاقب عليها القانون.

ونوه مهنيو الصحافة بمدينة فاس بالمجهودات التي بذلها المدير الجهوي لوزارة الاتصال بتنسيق مع مختلف السلطات المحلية والقضائية من اجل القضاء على هذه الظاهرة التي تكاثرت بشكل مخيف للغاية.

ويقدم هؤلاء المنتحلون في اغلب المناسبات بطائق مهنية مزورة واوراق اعتماد من مؤسسات اعلامية مجهولة، الشيء الذي أساء إلى مهنة المتاعب.

ويلتمس المهنيون من رئيس النياية العامة بالدائرة القضائية بفاس ضبط المعنيين ورصدهم وتقديمهم إلى العدالة.

شاهد أيضاً

تازة.. ملعب القرب بالخيرية الإسلامية ببين جرادي شيد قبل مجيء لقجع

عبدالحق خرباش ..26.03.2024 كاتب صحفي ومدير النشر للجريدة HAKIKANEWS.NET سري للغاية تازة.. ملعب القرب بالخيرية ...