الرئيسية / اخبار جهوية / دورة محمد عابد الجابري تكريم حميدة نعنع

دورة محمد عابد الجابري تكريم حميدة نعنع

image_pdfimage_print
print
الملتقى الرابع للثقافة العربية يكرم الكاتبة حميدة نعنع
1f903a04-714a-47f7-a025-85ae5be255f5 b8f52621-85f3-4c70-bb5e-928c95cd8a5a 11702_451430824935085_861317103_n
 
حضيت الكاتبة والمثقفة العربية حميدة نعنع، بتكريم خاص، وذلك ضمن فعاليات الملتقى الرابع للثقافة العربية دورة محمد عابد الجابري، والتي اختتمت مؤخرا بخريبكة، في أجواء فنية وثقافية وإبداعية رائعة.
وفي شهادة بالمناسبة، استحضرت المحتفى بها، الكثير من محطاتها الفكرية وذكرياتها الجميلة، خاصة على المستوى الفكري والنضالي، والشأن العربي من المحيط إلى المحيط، وعلاقاتها الطيبة والمتشعبة مع الكثير من رموز العالم العربي، ومن بينهم المناضل الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات(أبو عمار).
وشكلت لحظة الاحتفاء، في هذه التظاهرة الثقافية العربية، التي نظمها منتدى الآفاق للثقافة والتنمية بتنسيق مع فرع اتحاد كتاب المغرب بخريبكة، مناسبة غالية لتعداد فيض من المناقب، التي تتحلى بها هذه الكاتبة العربية، والتي أكدت بحضورها إلى هذا الكرنفال الثقافي الجميل، دعمها المطلق لمثل هذه المبادرات الثقافية الناجحة، والتي تعتبر بحق محطة عربية مهمة، لترسيخ روح الثقافة الجادة، وتكريس الدبلوماسية الثقافية المسؤولة من أجل كسب الرهانات الثقافية والتنموية الكبرى.
وأعربت شهادات متفرقة بالمناسبة، على أهمية هذا التكريم الوازن، والذي يعد مرآة حقيقية للاحتفاء بالأسماء والشخصيات الفكرية المهمة في العالم العربي، والتي قدمت الشيء الكثير للفكر والثقافة في الوطن العربي، فضلا عن لعبها لأدوار طلائعية، في تعزيز مزيد من الحوار والتواصل، وتذويب الخلافات، وتحقيق التعاون والتضامن العربي بكل ما تحمله الكلمة من معنى.
وبهذا التكريم المهم، والمتميز، يكون المنتدى وفيا لقيمه ومبادئه وبرامجه الثقافية، في جعل دورته، محطة ثقافية عربية، أولا لتكريم الخصوبة الثقافية العربية في مجالات الشعر والفنون التشكيلية والقصة والرواية وغيرها، وثانيا الاحتفاء برموز الثقافة والفكر في العالم العربي، كشكل من أشكال رد الاعتبار لتلك الأسماء المكرمة، واستحضار خصالها ومناقبها والأدوار الرائدة التي لعبتها خلال مسيرتها الثقافية والفكرية.
يشار أن لحظة التكريم التي تمت خلال أمسية شعرية متميزة احتضنها فضاء(بودركة)، ونشطها بتفرد الفنان المسرحي نور الدين العاشري والشاعرة أمينة حسيم، شملت أيضا الكاتب والقاص والشعر إدريس الطلبي، والدكتورة العالية ماء العينين.

شاهد أيضاً

الرباط “المنتدى الدولي للدول الإفريقية الأطلسية جنوب – جنوب”

عبدالحق خرباش..24.04.2024 كاتب صحفي ومدير النشرللجريدة HAKIKANEWS.NET     انتهت أشغال فعاليات “المنتدى الدولي للدول ...