الرئيسية / الواجهة / رئاسة الجمهورية الغابونية ..تهانيه لصاحب الجلالة الملك محمد السادس

رئاسة الجمهورية الغابونية ..تهانيه لصاحب الجلالة الملك محمد السادس

image_pdfimage_print
print

roialibongo_876306438

telechargement

هنأ الغابون المغرب على رئاسة الدورة الـ22 لمؤتمر الأطراف في الاتفاقية الاطار للأمم المتحدة بشأن تغير المناخ “كوب 22”.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية الغابونية، أن الرئيس الغابوني، علي بونغو أونديمبا، “قدم تهانيه لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، لتولي المغرب رسميا رئاسة “كوب22″”.

وكان وزير الخارجية والتعاون، صلاح الدين مزوار، تسلم رسميا، خلال افتتاح مؤتمر “كوب 22″، أمس الاثنين بمراكش، الرئاسة من رئيسة “كوب 21″، ووزيرة البيئة والطاقة والبحر الفرنسية، سيغولين روايال.

وقال علي بونغو ”إننا بصدد إرساء نموذج جديد للتنمية يوفق بين النمو الاقتصادي والرفاه الاجتماعي وحماية البيئة”.

وأضاف المصدر ذاته أن الغابون، التي صادقت على اتفاقية باريس، وتشغل أيضا منصب نائب رئيس لجنة رؤساء الدول والحكومات الإفريقية حول المناخ، وستتولى رئاستها في العام المقبل، تكثف أنشطتها الدبلوماسية في إطار هذا المؤتمر الذي يوصف بكونه “مؤتمر إفريقيا”.

وأكد أن الرئيس الغابوني الذي يحرص على ”أن تكون إفريقيا جزءا من الحل الذي يجب أن تقدمه البشرية للتحديات المعقدة التي يطرحها التغير المناخي”، سيشارك في اللقاء رفيع المستوى بالمؤتمر وسيحضربعدها قمة رؤساء الدول ”التي يرغب صاحب الجلالة الملك محمد السادس في تنظيمها لتجسيد الالتزام القوي للمغرب تجاه إفريقيا”.

ويشارك في مؤتمر “كوب 22” العديد من الشخصيات الغابونية، من بينها وزراء البيئة، والاقتصاد، والشؤون الخارجية، ومسؤولون بالمجلس الوطني للمناخ، وممثلون عن المجتمع المدني.

شاهد أيضاً

كتابة التاريخ بعد إحراز الكأس الإفريقية الثالثة توالياً

عبدالحق خرباش..21.04.2024 كاتب صحفي ومدير النشرللجريدة HAKIKANEWS.NET حقيقة نيوز .نت هسبورت..عبد الله العلوي حقق“أسود الفوتسال” ...