الرئيسية / الواجهة / سائقو سيارات الأجرة الكبيرة بالحوز يقدمون ملتمسا للعامل الجديد بالإقليم

سائقو سيارات الأجرة الكبيرة بالحوز يقدمون ملتمسا للعامل الجديد بالإقليم

image_pdfimage_print
print
سائقو سيارات الأجرة الكبيرة بالحوز يقدمون ملتمسا للعامل الجديد  بالإقليم

 kharbach-2-310x159

  وجهت المكاتب المحلية بإقليم الحوز لنقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب ملتمسا للسيد عامل الإقليم مباشرة بعد تسلمه مهامه ، فبعد الترحيب به وآمالهم في الاهتمام بمجال النقل بالإقليم الذي يعرف فوضى عارمة وابتزازات مستمرة، فقد تضمن الملتمس النقط التالية:

1-   تصحيح النهج الحالي للجنة المصالحة بين المستغلين و أرباب المأذونيات بإحداث لجنة إقليمية ممثلة من مهنيي القطاع بدل اللجان المحلية.

2-   دعم خلية النقل التي نعتبرها وسيط بين المهنيين و الإدارة.

3-    المطالبة بتعديل محضر 04/07/2013

4-   إعطاء التعليمات إلى السادة رؤساء الدوائر و السادة الباشاوات بخصوص الشواهد الإدارية المتعلقة بالدعم الخاص بتجديد سيارات الأجرة الكبيرة،و ذلك بتسهيل عملية الحصول عليها مع العلم أن المكتب النقابية سجلت بقلق كبير تصرفات بعض الموظفين {الابتزاز- التماطل..} كما ورد في الملتمس.

5-   تمديد مدة الشواهد المؤقتة الخاصة بطالبي التحويل من 03 أشهر إلى 06 .

6-   إيجاد حل لمشكل المؤطر الخاص بالتكوين المتعلق بالبطاقات المهنية ،مع العلم أن وعود المدير الإقليمي للتجهيز و النقل و اللوجستيك المتمثلة في بدء عمل المؤطر هو 18/02/2016 لم يتم الوفاء بها لحد الآن.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن المكاتب النقابية التي وقعت على الملتمس هي مكتب ايت أورير ومكتب أمزميز ومكتب التوامة ومكتب تمازوزت، وقد أكد السيد عادل موعاد نائب الكاتب الإقليمي للاتحاد بالحوز أنه يأمل خيرا في توجيهات العامل الجديد وأن يتم الالتزام بالمحاضر السابقة في إطار استمرارية الإدارة.

وعبر العديد من المهنيين عن تخوفهم الكبير من التخلي عن خلية النقل التي تم إحداثها في عهد العامل السابق بقرار عاملي بعد صراعات كبيرة مع رئيس القسم الاقتصادي آنذاك فبعد معارك نضالية كبيرة تم التوصل لهذا الحل وهو حل أرضى جميع الأطراف وسار بالملف نحو التقدم.

97bb2522-20f9-42ca-a1d4-38908c9fc750

رضوان الرمتي ـ إقليم الحوز

شاهد أيضاً

الرباط “المنتدى الدولي للدول الإفريقية الأطلسية جنوب – جنوب”

عبدالحق خرباش..24.04.2024 كاتب صحفي ومدير النشرللجريدة HAKIKANEWS.NET     انتهت أشغال فعاليات “المنتدى الدولي للدول ...