الرئيسية / المجتمع المدني / عبدالحق خرباش..حقيقة نيوز.نت حوار مع بن شيخ المسؤول الأول في المكتب الإداري لفريق القدس الرياضي التازي

عبدالحق خرباش..حقيقة نيوز.نت حوار مع بن شيخ المسؤول الأول في المكتب الإداري لفريق القدس الرياضي التازي

image_pdfimage_print
print
عبدالحق خرباش..حقيقة نيوز.نت

عبدالحق خرباش.. 6.21.2022
تصويب من مدير النشر عبدالحق خرباش في حوارأجري مع بن شيخ المسؤول الأول في المكتب الإداري لفريق القدس الرياضي التازي
ورد في المقال الذي نشر أمس البارحة في الجريدة حقيقة نيوز .نت ، سهوا في بعض مراتب المسؤولية لشخصيات عامة سيرت داخل المكاتب الرياضية بمدينة تازة ، والصحيح هو .. في مطلع التسعينات حقق فريق الجمعية الرياضية التازية الصعود للقسم الوطني الثاني برآسة عبدالحق السملالي ، وثم التدريب من قبل مصطفى البياز الاعب الدولي في المنتخب الوطني المغربي .
2019/2020 تخلى الرئيس طارق الشاوي وتكلف أربع أعضاء ١ نورالدين بن الشيخ ٢ عبدالسلام النجار ٣ ياسيني هواري ٤ إدريس بوقشورة بإكمال البطولة من مالهم الخاص لفريق القدس الرياضي التازي .

 

 

 

حوار مع بن شيخ المسؤول الأول في المكتب الإداري لفريق القدس الرياضي التازي
صرح نورالدين بن شيخ ، اليوم 6.20.2022 ، في لقاء صحفي جمعه مع منابر صحفية ، ويتعلق الأمر ، ويسلان نيوز ، الأحداث ، حقيقة نيوز.نت ، بصفته داخل المكتب للقدس الرياضي التازي بإقليم تازة ، بأن موسم 2020/2021 حقق للفريق الصعود من القسم الثاني هواة إلى القسم الأول هواة .
في السياق المتصل ، كان محب لكرة القدم ويعشق الجمعية الرياضية التازية منذ 1985، في عهد المدرب عبدالحق السملالي .، وفي ذات السياق تأسس فريق الرياضي التازي 1999 ولعب العصبة آنذاك بالقسم الرابع ، القسم الثالث وسط شمال المغرب فاس مكناس .
الفترة الذهبية لعبت ثلاثة فرق ضمن القسم الأول هواة وكلها من مدينة تازة ، تغير الأمر في إطار النظام الجديد للجامعة الملكية لكرة القدم في عهد الرئيس الحالي فوزي لقجع ، مما تطلب هيكلة الفرق ، كان فريق القدس الرياضي التازي بالقسم الثاني هواة سنة ، وألتحق بالقسم الأول هواة ضمن سلسلسة تحديات تهم السنوات من 2014/2015 ، تعاقبوا على تدريبه رجال كبار من بينهم إدريس مطعيش .
إلتحق بن شيخ بفريق القدس الرياضي التازي سنة 2004 ، ومن أسماء الإنطلاقة الثانية للفريق ، ذكر عبدالسلام النجار ، ياسيني الهواري ، وأهم ما ميز المكتب الحالي ، التركيز على الصعود إبان كل موسم .، وبحكم الإمكانات القليلة شكلت حاجزا أمام الفريق .
تناوب على التسييركل من ، النجار عمر في تسيير الفريق لثلاثة مواسم كروية ، بعده طارق ش ، وأعطيت ل بنشيخ سنة 2019/2020 داخل المكتب صفة أمين المال .
تداعيات كورونا ، حرمت فريق القدس الرياضي التازي ، من منحة جهة فاس مكناس ، فيما حصل صندوق الفريق على 18 م من المجلس الترابي لتازة الجديدة ، و 10 م من المجلس الإقليمي لإقليم تازة .، بالإظافة لمبلغ 400 ألف درهم من الجامعة الملكية لكرة القدم .

 

هز الفريق إنسحاب 4 أشخاص من المكتب ، وحصل عجز مالي قيمته 150 ألف درهم ، مما تطلب الأمر التضحية بحكم بقاء 8 مقابلات .، ويقول بنشيخ تحملناها من مالنا الخاص .
إستقال طريق الشاوي وتقدم ياسيني للرئاسة ، وتميز الموسم الحالي بالعطاء ، مما أعطى ثماره ونجح الفريق في الصعود .، بفعل دعم المجالس الترابية بإقليم تازة ، المجلس الترابي لمدينة تازة ، المجلس الإقليمي بإقليم تازة .، المساندون ، الأصدقاء ، رجال المال والأعمال وخص بالذكر الرحالي ، بنكمرة .
فيما يخص الأهداف يضيف بن شيخ ، ثم إبرام عقد شراكة بين الفريق والمجلس الترابي للمدينة ، نظرا للمصاريف الهامة المطلوبة في القسم الأول هواة .
فريق مارس في القسم الأول إحترافي ، تأسيس مدرسة للفريق ، تكوين فريق تنافسي واللعب على الصعود للقسم الوطني هواة .

 

ثم أيضا حسب أقواله في اللقاء الصحفي المتميز ، الذي حضر كل من قرمان عن موقع الأحداث والروينب عن ويسلان وخرباش عن حقيقة نيوز ، الإشتغال على مستوى قاعدي وتكوين جميع الفئات التي تمارس في البطولة الجهوية .
البحث عن الموارد المالية القارة للفريق ، المستشهرين من داخل تازة وخارجها ، هيكلة الفريق على المستوى الإداري .
في ختام اللقاء ، الذي دار في جو من المسؤولية ، والبحث عن المعلومة لإيصالها للرأي العام ، يشغل بن شيخ المسؤول الأول في المكتب الإداري للفريق ، ويعتبر إدريس بوقشورة الرئيس المؤسس لمدة سنتين ، فيما جاء من بعده مطعيش إدريس وشغل مدة 6 سنوات .

 

 

نورالدين بن شيخ ، حاصل على مستوى جامعي ، علوم إقتصادية ، دبلوم المحاسبة ، للتذكير جمعنا لكم عصارة من أقواله في لقاء حصري ، وهناك فديو صوت وصورة يهم تصريحه .

شاهد أيضاً

تازة توقيف سبعة أشخاص من بينهم سيدة، تتراوح أعمارهم ما بين 18 و52 سنة

عبدالحق خرباش..19.04.2024 كاتب صحفي ومدير النشرللجريدة HAKIKANEWS.NET حقيقة نيوز .نت تازة تمكنت عناصر الشرطة بالأمن ...