عبدالحق خرباش.. 03.11.2021 فريق الإستقلال ينفجر في وجه عبدالواحد المسعودي بالدورة الإستثنائية

عبدالحق خرباش.. 03.11.2021
فريق الإستقلال ينفجر في وجه عبدالواحد المسعودي بالدورة الإستثنائية

 

 

 

إنعقدت الدورة الإستثنائية بقصر البلدية ، قاعة الإجتماع ، اليوم 03.11.2021 ، بحضور الخليفة الأول للسيد العامل ، باشا مدينة تازة .
تضمنت نقط مدرجة في جدول الأعمال ، وثم إلغائها دون عرضها على الجلسة العامة في خرق تام للقانون المعمول به للجماعات الترابية بالمغرب ، ومباشرة إنفجر الفريق الإستقلالي في وجه عبدالواحد المسعودي معتبرا تجاوزاته خطيرة جدا وتمس القانون ، قائلا في نفس السياق للرئيس تستغل وتظن أن المجلس في ملكيتك ، مشيرا للحكرة من طرف الرئاسة تجلت في عدم إستدعاء الفريق كما هو معمول به .
في السياق المتصل ، ساند الفريق الفيدرالي وفريق الحركة ، كل ما جاء على لسان فريق حزب الإستقلال ، مضيفين عدم الإستدعاء للفريقين في فترة تتيح لهما قراءة متأنية للنقط المدرجة في جدول الأعمال ، وعبر الفريق الحركي عن إمتعاضه الشديد من التسرع الذي يشتغل به المجلس ، ولاحظ على تاريخ الإستدعاء ..؟ وأشاد في نفس الوقت بالسيد العامل وقال نحن من إقترحنا النقط المساهمة في إعطاء نفس جديد للمدينة ، ختمت مداخلات المعارضة وأعتبرت الجلسة غير قانونية .
وثم ذكر موقع إلكتروني بعينه وبإسمه من طرف الإستقلال ، داخل الدورة مما يعد إحتقار لباقي وسائل الإعلام والصحافة ، الأمر الذي جعلني أتدخل دون شعور ، ونبهي الرئيس لذلك ، وهنا أقدم إعتذار للمجلس الجماعي كله وللرئاسة ، وأنسحبت من الجلسة في الحال ، فيما أدوار الجلسة الإستثنائية متواصلة ، ويمكن أن أقول بأن جلسة اليوم لا تتماشى بما هو معمول به قانونا كما جاء على لسانا المعارضة بصفتها قوة إقتراحية ومشاركة في تدبير الشأن العام .
من جانب آخر وضع ميكروفات بالعلامات للمواقع أمام الرئيس ، سابقة في الدورات بالمغرب ،لأن الأمر لا يتعلق بندوة صحفية ،مما يجعلنا نكف عن أخذ الصور وأيضا مجموعة من رجال الصحافة والإعلام تغطي الدورة وليس العكس .