الرئيسية / اخبار جهوية / عبدالحق خرباش..08.10.2022 كاتب و مدير النشر إنتخاب المستشار البرلماني كريم لهمس أمين إقليمي للجرار

عبدالحق خرباش..08.10.2022 كاتب و مدير النشر إنتخاب المستشار البرلماني كريم لهمس أمين إقليمي للجرار

image_pdfimage_print
print
عبدالحق خرباش..08.10.2022
كاتب و مدير النشر
إنتخاب المستشار البرلماني كريم لهمس أمين إقليمي للجرار
تحول المؤتمر الإقليمي المنعقد يومه السبت 08.10.2022 بإقليم تازة بفندق أكورا وداخل أبهى قاعة رونقا وجمالا وتنظيما إلى برلمان مصغر للإجابة عن توقعات وحلول للقضايا التنموية بإقليم تازة .
في مستهل اللقاء آيات بينات للذكر الحكيم ، الوقوف إجلالا للنشيد الوطني المغربي ، وقبل الشروع في أشغاله ، جاء خبر أذاعه البرلماني ورئيس بلدية تازة مفاده حزن ويتعلق بوفاة أخ عامل عمالة إقليم تازة السيد مصطفى المعزة وإحتراما للمبادئ الإنسانية وعمل العامل بإقليم تازة ، وقف أعضاء ورؤساء الجماعات وبرلمانيين ومكاتب تابعة للحزب لقراءة الفاتحة ترحما على روح الفقيد رحمة الله عليه .
في السياق المتصل ، إعتبر الأمين الجهوي السيد محمد حجيرة كل التدخلات تصب في إتجاه تخليق الحياة وتقوية دور العمل داخل المؤسسات ، من هنا خلق النقاش ألا خوف وطرحت قضايا تستعجل الحلول فيما يخص الإستثمار وخلق فرص الشغل وجعل الجماعات في منآى عن التطاحنات بين التحالف الحكومي على المستويات الجمعاتية بالمدن والقرى .
للحزب رؤيا يبلورها المناضل والمنخرط والمتعاطف بالإظافة للرؤساء والأمناء كل على حدا ، رجوعا للجوهر تدارس المؤتمر إكراهات الصحة التعليم الشغل وقضاء هجرة الشباب ..
أيضا وفي ذات السياق ، أقر الأمين الجهوي بالإكراهات التي يعانيها وزراء الحزب ، وفي هذا الباب هناك وقت في الدخول السياسي سيجتمع الوزراء والبرلمانيون للتدارس وجعل مسودة لكل القضايا المطروحة والملحة للتنمية بإقليم تازة وباقي المناطق يقول حجيرة برلماني عن دائرة تاونات وأمين جهوي لحزب الجرار .
إعتبر حجيرة العدو الحقيقي للمغاربة ، ١ الفقر ٢ العزلة ٣ الهشاشة ٤ البطالة ٥ عدم المساواة ..؛ وفي الجهة المقابلة أشاد بالورش الثوري الذي قاده جلالة الملك محمد السادس حفظه الله ، ورش الحماية الإجتماعية ، السجل الإجتماعي الموحد الذي يحدد من هم الفقراء الحقيقيين .
صلب الجواب على تساؤلات صبت في قضية التواصل ، وجاء في هذا الباب التواصل ضروري لكن يجب مد العون والتعاون مع الجماعات وتدويب الخلاف وقال غير مقبول الطعن في مكونات الحزب داخل المجالس أو التصويت ضد برامجه .
تباعا إعتبر النائب البرلماني ورئيس بلدية تازة ، أن ما ثم إنجازه في عهد ولايته بالمجلس الإقليمي السابق شيء يدعو للفخر والإعتزاز بإقليم تازة ، مبرزا دور المجلس السابق في الدفع بالصحة وخاصة بالمستشفى الإقليمي إبن باجة ، 400 مليون أعطيت من أجل شراء سكانير ، 800 مليون دار الولادة والطفل بمواصفات مقبولة ومريحة ، دعم الأطر الصحية من قبل المجلس وتخصيص غلاف لذلك ، المسالك وغيرها .
إعتبر في هذا الباب ، ترك الآليات والجرافات والشاحنات وغيرهما الذي أنفق لشرائها 10 مليارات بالبارك بمدخل القدس تتهاطل عليهما الأمطار وكذلك تحرق بحرارة الشمس كارثة ، ويعني هنا المجلس الإقليمي الحالي .
وتسائل عن الإستثمار ، وأعطى رقم 500 درهم ، وقال لم يستثمر المجلس الإقليمي الحالي أي شيء ، وطرد أكثر من 100 شخص كانوا يشتغلون بشركة التنمية / تعبير عبدالواحد المسعودي .
تأسف للغدر كما جاء على لسانهما في تشكيلة المجلس الإقليمي بعد الإنتخابات وأعتبر كريم الهمس والمسعودي أن الأمر كان مشين لكن الحزب يعني الأصالة والمعاصرة بقي أصحابها في إلتزامهم .
جاء في مداخلة رئيس جماعة بني إفتح الهيسوفي ، أن تأهيل المرافق بالجماعات وخاصة المنتمية للحزب تعرف وقفة متأنية ولابد من إيصال رسالة للوزيرة المسؤولة عن التعمير وسياسة المدينة لرفع الحيف عن ب الجماعات ، وطالب بالنضال من أجل ذلك .
الأمين الإقليمي الجديد كريم الهمس ، يعمل لتحسين برنامج الترافع عن القضايا التنموية بالإقليم ، رفقة وضع إستراتيجية مع باقي الأحزاب بإقليم تازة .؛ تكلم بمرارة عن ورش الصحة وقال أعطونا طبيب وممرض ونسكنهما ولو إقتضى الحال في خيمة لأن مطالب الناس ذاهبة في هذا الإتجاه .
في القريب ينتظر أن يتم التنسيق بين إقليم تاونات وإقليم تازة للمرافعة التنموية ببرامج محكمة وقابلة للإنجاز .
في إطار ورش التعمير الدائر حاليا ، يعمل الحزب كما جاء على لسانه لجمع معطيات عن إقليم تازة وطرحها أمام الوزيرة .
يتوفر الحزب بإقليم تازة على 187 مستشار و 8 جماعات ، وتطرقت نائبة المجلس لجهة فاس مكناس لمشاكل الجماعات ودافعت عن برامجها .؛ تنظيميا قالت لابد من تنظيم نسائي قوي وكذلك شبابي وأي تجاوز لهما يعتبر إعاقة .
مؤسسات المنتخبين وطنيا وجهويا في طريقها للهيكلة ، أيضا مؤتمرات النساء والشباب .
في نهاية الجلسة الأولى ، الذي ثم فيها التصويت على الأمين الإقليمي كريم الهمس ، هناك جلسة ثانية الآن لتحديد وتكميل الهياكل .

شاهد أيضاً

كتابة التاريخ بعد إحراز الكأس الإفريقية الثالثة توالياً

عبدالحق خرباش..21.04.2024 كاتب صحفي ومدير النشرللجريدة HAKIKANEWS.NET حقيقة نيوز .نت هسبورت..عبد الله العلوي حقق“أسود الفوتسال” ...