الرئيسية / اخبار جهوية / عبدالحق خرباش.. 14.12.2021 جمعية المحامين الشباب بإقليم تازة تحتفي باليوم العالمي لحقوق الإنسان لسنة 2021

عبدالحق خرباش.. 14.12.2021 جمعية المحامين الشباب بإقليم تازة تحتفي باليوم العالمي لحقوق الإنسان لسنة 2021

image_pdfimage_print
print
عبدالحق خرباش.. 14.12.2021

جمعية المحامين الشباب بإقليم تازة تحتفي باليوم العالمي لحقوق الإنسان لسنة 2021
عرفت محكمة الإستئناف بإقليم تازة ، اليوم 14.12.2021 ، بقاعة هيئة المحامين ، التابعة للنقابة ، نشاط إحتفاليا ، بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان ، جاء فيه ، عرض محاكمة إفتراضية حول موضوع الحق في الحصول على المعلومة والسر المهني ، حضر هذا العرض أيضا المحامي المتدرب للولوج للمهنة .
في السياق المتصل ، تباعا ، نظمت ندوة تكوينية ، تحت شعارالأليات الوطنية والدولية لمناهضة التعذيب ، بتنسيق بين جمعية المحامين الشباب بإقليم تازة ، وبدعم من المؤسسة الأورومتوسطية ، الداعمة للمدافعين عن حقوق الإنسان.
حضر هذا اللقاء ، أسرة القضاء ، في مقدمتهم السيد الوكيل العام للملك ، بمحكمة الإستئناف بإقليم تازة ، السيد الرئيس الأول بها ، السيد النقيب بهيئة إقليم تازة ، ومختلف الفئات المهتمة .
كان في الإشراف عن الندوة ، الأستاذ عبد الحي الوردي ، شكري أم كلثوم رئيسة جمعية المحامين الشباب بتازة .
أطرها السيد عبد الحفيظ ديدون محامي متمرن بهيئة تازة طالب باحث بسلك الدكتوراه ، تناول الجانب القانوني لمناهضة التعديب بكل أبعاده ، الإتفاقيات الدولية الموقعة من طرف المملكة المغربية .
الدكتور عبد اللطيف رفوع عضو مجلس هيئة فاس رئيس المرصد المغربي للسجون تناول الجانب الحقوقي ودور الهيئة والمجتمع المدني في المساهمة والإثراء .
في السياق نفسه ، حقق المغرب أهدافا ساميا في ما يخص مناهضة التعديب بكل أنواعه ، بفعل المجهودات المبذولة من كل المتدخلين والشركاء في المجال الحقوقي بكل مكوناته .
تخلل الندوة ، مداخلات ، للإثراء والنقاش ، من قبل الأساتذة ، وفي نهاية العروض ، أقيم على شرف الحاضرين ، إستراحة شاي .

 

شاهد أيضاً

الرباط “المنتدى الدولي للدول الإفريقية الأطلسية جنوب – جنوب”

عبدالحق خرباش..24.04.2024 كاتب صحفي ومدير النشرللجريدة HAKIKANEWS.NET     انتهت أشغال فعاليات “المنتدى الدولي للدول ...