الرئيسية / المجتمع المدني / عبدالحق خرباش..16.11.2021 المخرجة عبير كروي تتوج بالجائزة الكبرى في ختام ملتقى سينما المجتمع

عبدالحق خرباش..16.11.2021 المخرجة عبير كروي تتوج بالجائزة الكبرى في ختام ملتقى سينما المجتمع

image_pdfimage_print
print
عبدالحق خرباش..16.11.2021

 

المخرجة عبير كروي تتوج بالجائزة الكبرى في ختام ملتقى سينما المجتمع

اسدل الستار اليوم السبت على فعاليات الدورة الخامسة لملتقى سينما المجتمع ببئر مزوي إقليم خريبكة، بتتويج المخرجة عبير كروي بجائزة العين، وهي الجائزة الكبرى عن فيلمها “شرنقة”.
ويتحدث الفيلم القصير، عن يوميات فتاة تجد نفسها مسجونة، بين جدران البيت خلال فترة الحجر الصحي، وهي الطالبة باحدى مدن الشمال، لكنها مع مرور الوقت تتأقلم، وتصنع من وحدتها عالما خاصا قادها في النهاية إلى شاطئ حرية مشوبة بالحذر.
وعادت جائزة أحسن إخراج للمخرج محمد كريم اومدني من مدينة سلا عن فيلمه “قسوة الحياة”، اما جائزة أحسن سيناريو، نالها المخرج مراد بتيل عن أخر أفلامه وهو بعنوان”أمل”، فيما جائزة الجمهور فآلت الى المخرج مصطفى الجباري عن فيلمه “الشاب التائب”.
وتكونت لجنة التحكيم التي نوهت بكل الأفلام المشاركة، من المخرج حميد زيان والدكتور نجاة رتاب والكاتب محمد نخال عضوين، حيث تم احتيار الافلام المتوجة بناء عل معايير فنية وتقنية وجمالية موضوعية.
وشارك في المسابقة سبعة أفلام، وهي “شرنقة” لعبير كروي، و”أمل” لمراد بتيل من خريبكة، و”الموت” لمحمد املعاب من شيشاوة، و”عتقو الروح” لمبارك بويقوش من تنغير، و”شرخ” لبلال الطويل من العيون سيدي ملوك بالجهة الشرقية، فضلا عن”قسوة الحياة” لمحمد كريم اولمدني من سلا، و” الشاب الثائب” لمصطفى الجباري من الفقيه بنصالح.
يشار الى ان دورة الراحل نور الدين الصايل، اقيمت بثانوية ورديغة بدعم من المركز السينمائي المغربي، وبشراكة مع جماعة بئر مزوي وبالتعاون مع المديرية الإقليمي للثقافة منذ الخميس الماضي، كما شهدت فقرات متنوعة من ورشات وتكريمات ومعرض تشكيلي، فضلا عن توقيع كتاب جديد بعنوان ” نور الدين الصايل وشم في الذاكرة السينمائية”.

 

شاهد أيضاً

تازة.. ملعب القرب بالخيرية الإسلامية ببين جرادي شيد قبل مجيء لقجع

عبدالحق خرباش ..26.03.2024 كاتب صحفي ومدير النشر للجريدة HAKIKANEWS.NET سري للغاية تازة.. ملعب القرب بالخيرية ...