الرئيسية / اخبار جهوية / عبدالحق خرباش.. 23.12.2021 محنة لتلاميذ صغار مع مقطع طرقي والنقل المدرسي يصطدم بالأوحال بإقليم تازة

عبدالحق خرباش.. 23.12.2021 محنة لتلاميذ صغار مع مقطع طرقي والنقل المدرسي يصطدم بالأوحال بإقليم تازة

image_pdfimage_print
print
عبدالحق خرباش.. 23.12.2021

 

محنة لتلاميذ صغار مع مقطع طرقي والنقل المدرسي يصطدم بالأوحال بإقليم تازة
عرف مقطع طرقي تابع حاليا لبلدية تازة ، كارثة في حق تلاميذ صغار ، كانوا راكبين بالنقل المدرسي ، صباح اليوم 23.12.2021 ، بالطريق المؤدية لجماعة كلدمان القروية ، ووقع ذلك بفعل الأمطار الأخيرة .
عرت الأمطار الأخيرة ، تأخر الأشغال لإنجاز هذا المقطع الطرقي ، وسبق للمجلس الإقليمي السابق ، بواسطة الجمعية الإقليمية للتنمية ، أن إستفادت من الصفقة التي تهم هذه الطريق ، وتقع محاذية لتجزئات جديدة هي في طور الإنجاز ، من وراء متجر/ أتقداو/ بتازا السفلى .
في السياق المتصل ، زارت الجريدة ، حقيقة نيوز.نت ، المقطع الطرقي ، وعاينت سيارات النقل متوقفة نتيجة الأوحال ، مما إستدعى إنقاذ التلاميذ وإنزالهم ، وبعد ذلك ، توجه حشد كبير منهم رفقة آبائهم الطريقة الرئيسية ، مرور بالطريقة الرئيسية ووسط المدينة ، متجهين حسب تصريحاتهم إلى مقر العمالة لطرح هذا المشكل ، فيما حضر قائد المنطقة بالطريقة الرئيسية ، وطلب فتح حوار حول المعظلة ….؟؟؟ وقال بأن كيلو متر ونصف تبق دون أشغال وهو تابع للبلدية ، وألح على إرجاع التلاميذ لكن دون جدوى ، أيضا طلب 4 أشخاص للحوار مع الجهات المعنية ، وأستقر رأي المسيرة للتلاميذ صوب العمالة .
هاته الطريقة الغير معبدة هي إرث المجلس الإقليمي السابق ، ولا يتحمل فيها المجلس الحالي الجديدة ، أية مسئولية ، ويتقاسم المجلس السابق مع بلدية تازا ، فضيحة اليوم ، التي ستبق راسخة في ذهن جيل الغد ، فهل يتحرك عامل إقليم تازة لفك هذا الحصار الذي يشل النقل المدرسي بفعل الأوحال ، وسبق لهذا المشكل أن وقع في السنوات الأخيرة .، خصوصا إذا كانت مدة الإنجاز تجاوزت ماهو متفق عليه ، وعاينت الجريدة الأشغال في الصيف الفائت ….؟؟؟؟؟

 

شاهد أيضاً

الرباط “المنتدى الدولي للدول الإفريقية الأطلسية جنوب – جنوب”

عبدالحق خرباش..24.04.2024 كاتب صحفي ومدير النشرللجريدة HAKIKANEWS.NET     انتهت أشغال فعاليات “المنتدى الدولي للدول ...