عبدالحق خرباش.. 27.12.2021 تعزيز وحدة الأمة المغربية محور إجتماع نظمه المجلس العلمي بتازا

عبدالحق خرباش.. 27.12.2021

تعزيز وحدة الأمة المغربية محور إجتماع نظمه المجلس العلمي بتازا
حضي مقر المجلس العلمي بإقليم تازا ، اليوم 27.12.2021 ، بتنظيم ندوة علمية ، عنوانها ، ذاكرة مساجد تازة العتيقة .، تحت عنوان المعالم والأدوار.
في السياق المتصل ، جعلت هاته الندوة العلمية ، حسب المجلس العلمي بإقليم تازا ، للدور الذي تضطلع به المؤسسة الدينية في تعزيز وحدة الأمة المغربية استنادا على ثوابتها .
ثم تنظيم هذا النشاط الإشعاعي العلمي من طرف المجلس العلمي المحلي بتازة و بتنسيق مع المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية، أهم محاور الندوة .
دور المسجد في تدبير الزمن الاجتماعي بتازة العتيقة ، مساجد تازة العتيقة مقاربة تاريخية وأثرية ، مساجد تازة توصيف وتوظيف ، الكراسي العلمية بمساجد تازة خلال العصر المريني .

الأساتذة المشاركون في الندوة
د محمد البركة: استاذ التاريخ والحضارة بكلية الٱداب والعلوم الإنسانية مولاي اسماعيل مكناس
دعبداللطيف الخمار: أستاذ التاريخ والحضارة بالكلية متعددة التخصصات تازة
د عثمان سال: أستاذ التعليم الثانوي التأهيلي بجرسيف
دأحمد الجناتي: رئيس المجلس العلمي المحلي بتازة.
سهر على تنسيق فقراتها ذ الصغيرالمصباحي.
ألقيت العروض من طرف الأساتذة ، كل في إختصاصه ، ومجاله ، وحضر المهتمون والمرشدات التابعين للمجلس العلمي المحلي بإقليم تازة ، وكذا مختلف الفئات المهتمة بالشأن الديني هنا بتازة .
بعد إنتهاء العروض ، ثم فتح باب النقاش للإثراء والمساهمة .
في البداية وكالعادة وفي جميع أنشطة المجلس العلمي المحلي بإقليم تازة ، تحت إشراف ذ أحمد الجناتي بصفته رئيس المجلس ، تبتدأ كل الأنشطة بقراءة ما تيسر من القرآن الكريم ، وتنتهي بالدعاء لملك البلاد محمد السادس حفظه الله ، بصفته أمير للمؤمنين للمملكة المغربية الشريفة .