الرئيسية / اخبار جهوية / عبدالحق خرباش.. 6.17.2022 إهتمام كبير بحريق بوكربة بإقليم تازة

عبدالحق خرباش.. 6.17.2022 إهتمام كبير بحريق بوكربة بإقليم تازة

image_pdfimage_print
print
عبدالحق خرباش.. 6.17.2022

 

إهتمام كبير بحريق بوكربة بإقليم تازة
إهتمت حكومة المملكة المغربية على لسان ناطقها الرسمي ، مصطفى بايتاس ، بإبلاغ الرأي العام بالمعلومة وفقا لمعطيات صحيحة من إقليم تازة ، ثم إرسالها من طرف مؤسسات الدولة التابع لها .
في السياق المتصل ، وحسب ذات المصادر ، لم يحدث أي ضرر في الممتلكات الخاصة للأفراد وكذلك في الأرواح بحكم بعد غابة بوكربة عن المدينة العاصمة الأم تازة المدينة .
في الدعم المباشر ثم إرسال 3 طائرات لإيقاف النيران ، ودخل المغرب في مواجهات النيران بالمناطق المرتفعة والغابات بنوع جديد من الطائرات تحت هذا الإسم كنادير .
منذ إندلاع الحريق ، أول من حضر رجالات الوقاية المدنية بتازة ، تبعهم رجالات الدرك الملكي بمعية أفراد القوات المسلحة الملكية وكذلك رجالات القوات المساعدة ، وفي مايخص المصالح الخارجية المياه والغابات وفي الدعم اللوجستيك مؤسسات أخرى ، للمجتمع المدني كان دور أيضا وكانوا بالمكان ، ثم كل هذا تحت إشراف عامل إقليم تازة مصطفى المعزة ، بلغ عدد مختلف الداعمين لإطفاء الحريق 430 شخص حسب الناطق الرسمي للحكومة .
وجدت كل الوحدات صعوبة كبيرة بفعل الظرف المناخي ، ووعرة التضاريس كذلك ، والمغرب صمم للتدخل أسطول متكامل من طائرات المذكورة ، ثم شراؤها وكانت أول طائرة كنادير توصل بها المغرب في عام 2011

 

شاهد أيضاً

كتابة التاريخ بعد إحراز الكأس الإفريقية الثالثة توالياً

عبدالحق خرباش..21.04.2024 كاتب صحفي ومدير النشرللجريدة HAKIKANEWS.NET حقيقة نيوز .نت هسبورت..عبد الله العلوي حقق“أسود الفوتسال” ...