الرئيسية / اخبار جهوية / عبدالحق خرباش.. 6.7.2022 خروقات بالجملة تعطل تحويل السوق الأسبوعي والعامل يرد

عبدالحق خرباش.. 6.7.2022 خروقات بالجملة تعطل تحويل السوق الأسبوعي والعامل يرد

image_pdfimage_print
print
عبدالحق خرباش.. 6.7.2022

خروقات بالجملة تعطل تحويل السوق الأسبوعي والعامل يرد
أصدرمصطفى المعزة عامل إقليم تازة ، كتابا يهم تحويل السوق الأسبوعي بتازة ، وسبق للمجلس الترابي أن أصدر قرارين الأول يهم التنظيم تحت عدد 09/2022 ، والثاني يهم تحويل السوق عدد 10/2022 .
في رد عامل إقليم تازة ، إعتمد الفقرة 9 من بنوذ القرار التنظيمي ، الذي تعري نقائص دفتر التحمل بالنسبة للمرفق الجديد ، 1 تجارة البهائم وأعلافها 2 إعتماد يوم واحد بدل يومين ، بنذ يهم حماية المرفق من الإتلاف .
يشير الكتاب المرسل من عامل إقليم تازة تحت إشراف الخليفة الأول باشا المدينة ، أن المصالح راسلت المجلس برسالة تحت عدد 18818 بتاريخ 11 نوفمبر 2021 تخبركم بعدم في عدم إستغلال السوق الجديد الكائن بالطريق الوطنية رقم 29 الطريق الجهوية 505 سابقا إلى حين تحقيق الشروط الملائمة منها ، الحائط الوقائي من الفيضان غير موجود بحكم قربه من الواد، وسبق أن أحدث فيضانا بالمنطقة ووقعت خسائر في المملتكات وأيضا راح ضحيته أرواح .
تخصيص جزء مهم من السوق لبيع الماشية والأعلاف ، مما يتعارض مع القرار التنظيمي الذي يمنع ذلك ، علما أن المرفقين مهمين لمداخيل السوق .
عدم سلك مسطرة السمسرة للمرافق التابع له ، محلات ، مقاهي ، مرافق صحية .
يختم الكتاب بمناشدة المجلس الترابي التريث في الذهاب لاستعمال السوق الجديد لما ذكر من البنوذ القانونية .، وعلى المجلس الترابي الإستجابة لكل ما ذكر قبل الإستغلال .

 

شاهد أيضاً

كتابة التاريخ بعد إحراز الكأس الإفريقية الثالثة توالياً

عبدالحق خرباش..21.04.2024 كاتب صحفي ومدير النشرللجريدة HAKIKANEWS.NET حقيقة نيوز .نت هسبورت..عبد الله العلوي حقق“أسود الفوتسال” ...