الرئيسية / اخبار جهوية / عمالة إقليم تازة في مقدمة القوافل الطبية والمساعدات الإجتماعية للقرى النائية .

عمالة إقليم تازة في مقدمة القوافل الطبية والمساعدات الإجتماعية للقرى النائية .

image_pdfimage_print
print
عمالة إقليم تازة في مقدمة القوافل الطبية والمساعدات الإجتماعية للقرى النائية .

 

إستهدف قافلة متنوعة التخصصات بعمالة إقليم تازة ، يوم السبت 26 يناير2019 بالعالم القروي ، مايفوق من 1000 شخص من جميع الفئات الإجتماعية ، وهمت القافلة جماعة الكوزات القروية ، بعد الفحص المجاني للساكنة ، ثم تجهيز صيدلية بالميدان ، لتوزيع الأدوية كذلك .
حسب مصادر عليمة ، القافلة نظمت من قبل جمعية العمل الاستعجالي لمساعدة المرضى المعوزين جهة فاس مكناس وبشراكة مع الجماعة القروية الكوزات .

وتتصدر عمالة إقليم تازة بجماعاتها الترابية ، الخدمات الإجتماعية ، من قوافل طبية ، وجمع المشردين وإيوائهم ، وتوزيع الأغطية وملابس من قبل الجمعيات داخل الإقليم وخارجه وكذلك عمالة إقليم تازة ، وجميع الشركاء من التعاون الوطني ، والأطر الطبية بالمستشفى الإقليمي إبن باجة وكل المتدخلين .
في الجانب الأمني ، توفر القيادة الجهوية للدرك الملكي الدعم التنظيمي بمعية رجالات القوات المساعدة والسلطات المحلية بعين الأماكن التي تنظم فيها القوافل الطبية لحفظ سلامة السكان من التدافع أحيانا وتقديم يد العون في المساعدة للولوج للخدمات الطبية والصيدلانية ، كما تسهر مؤسسة العامل على تقديم كل التسهيلات ، ويقوم مصطفى المعزة عامل إقليم تازة بزيارات ميدانية للقرى المستهدفة .

28.01.2019
عبدالحق خرباش .. س 10.25

شاهد أيضاً

الرباط “المنتدى الدولي للدول الإفريقية الأطلسية جنوب – جنوب”

عبدالحق خرباش..24.04.2024 كاتب صحفي ومدير النشرللجريدة HAKIKANEWS.NET     انتهت أشغال فعاليات “المنتدى الدولي للدول ...